25 فيلم سيشعرونك بالفرحة والضحك لا يفوتك كوميدا سوداء

يقدّم الكثير من الكوميديا السوداء ولكنّه يثبت لنا من جديد أنّ المعجزات قد تحصل في فترة الميلاد

مع اقتراب فترة الميلاد والأعياد ومع انتشار الأشجار المزيّنة في كلّ مكان يمكننا أن نشعر بروح الميلاد تملأ المكان ولا يوجد أمرٌ أفضل من مشاهدة أحد أفلام الميلاد ليُكمل هذه الطقوس، بالطبع ومع كثرة الخيارات المتاحة اليوم قد يكون من الصعب عليك أن تختار أيّ فيلمٍ ستشاهد ولهذا سنقوم في هذا المقال بمنحك قائمةً بـ 25 فيلماً يمكن أن يكون أحدها أو ربّما بعضها الخيار المناسب لك.

#1 فيلم Bad Santa عام 2003

اللطافة هي أهمّ صفةٍ يجب أن تتمتّع بها لتكون (سانتا كلوز) ولكن ومع كون (ويلي) شخصاً مكتئباً وحزيناً فلا أعتقد أنّ التصرّف بلطفٌ سيكون أمراً سهلاً وخاصةً إن كان عليه أن يتعامل مع طفلٍ مزعج، ولكن يبدو واضحاً أنّ هذا الطفل المزعج على وشك أن يلقّن (ويلي) درساً مهماً.

الفيلم يقدّم الكثير من الكوميديا السوداء ولكنّه يثبت لنا من جديد أنّ المعجزات قد تحصل في فترة الميلاد.

مضاف بواسطة

#2 فيلم Just Friends عام 2005

اليوم وبعد أن شاهدنا فيلم Deadpool بجزئيه لم يعد لدينا أيّ شكٍ أنّ (رايان رينولدز) هو واحدٌ من أساطير الكوميديا، ولكن قبل ظهوره في دوره الشهير ذاك كان فيلم Just Friends ذا الطابع الكوميدي الرومنسي برهاناً حاضراً على قدراته الكوميدية، حيث ظهر (رينولدز) في الفيلم بدور رجلٍ كان سميناً في مراهقته والذي يزور بلدته بصحبة صديقته الجديدة (آنا فاريس) بعد أن غاب لعشر سنوات.

مضاف بواسطة

#3 فيلم Love Actually عام 2003

هناك الكثير من أفلام عيد الميلاد وهذا الفيلم واحدٌ منها ولكنّ أكثر ما يميز هذا الفيلم عن غيره هو حبّ المشاهدين له فعلى الرغم من أنّك لن تجد الجميع يقولون أنّ هذا الفيلم هو الأفضل إلّا أنّ هناك الكثيرين منهم ممن يعتبرونه الفيلم المثالي حيث أنّه كفيلٌ بجعلك تشعر بالدفء والمشاعر الإيجابية دون التضحية بالطابع الكوميدي.

مضاف بواسطة

#4 فيلم Elf عام 2003

يظهر (ويل فيريل) في هذا الفيلم على أنّه إنسانٌ عاش وتربّى في القطب الشمالي مع الأقزام يساعد (سانتا كلوز) في أعماله ولكنّ (سانتا) يقرر أنّ الوقت قد حان لإخباره بحقيقة كونه إنساناً مما يدفعه إلى السفر إلى نيويورك بحثاً عن هويته الحقيقية فيكتشف أنّ الحياة خارج ورشة العمل قاسيةٌ ولكنّها قد تكون جيدةً أيضاً.

مضاف بواسطة

#5 فيلم Gremlins عام 1984

أحد أهمّ الطقوس في الميلاد هي الهدايا ولكنّ هذا الشاب هنا يحصل في هذا العام على هديةٍ فريدةٍ من نوعها حيث يقدّم له والده مخلوقاً لطيفاً ومكسواً بالفرو يُدعى (موغواي) ويخبره بأنّ هناك ثلاث قواعد لتربية هذا الكائن إذا عرّضته للضوء فسوف يصاب بحروق، إذا تبلل سيتضاعف عدده، وأخيراً لا يجب أن تطعمه إطلاقاً بعد منتصف الليل لأنّ ذلك سيحوّله إلى كائنٍ شريرٍ وسيئ.

قد يكون الفيلم قديماً بعض الشيء ولكنّه جميلٌ ويعتبر خياراً جيداً إن كنت تبحث عن فيلم رعبٍ يحمل طابع الميلاد.

مضاف بواسطة

#6 فيلم The Preacher’s Wife عام 1996

يُقال أنّ فترة الميلاد هي الفترة التي يحقق فيها الله المعجزات ويصدف أنّ القس وزوجته كانا بحاجةٍ إلى معجزةٍ حقيقية فيقوم الله بإرسال أحد الملائكة لمساعدتهما، بالإضافة إلى أنّ الفيلم لطيف يمكنك أيضاً أن تستمتع بالأغاني التي يقدّمها والتي تغنيها (كورتني بي) والتي أدّت دور زوجة القس.

مضاف بواسطة

#7 فيلم The Family Stone عام 2005

بالحديث عن المعجزات، قد يكون الوقت الأنسب لتقوم بتعريف عائلتك على الفتاة التي اخترتها لتكون زوجتك هو خلال فترة الميلاد وخاصةً إن كنت تعتقد أنّك ستكون بحاجةٍ لمعجزةٍ لجعلهم يحبّونها وأعتقد أنّ هذا بالضبط ما سيحصل هنا.

قد لا يكون هذا الفيلم هو أكثر الأفلام رومانسيةً في الوجود ولكنّ كأسين من النبيذ الأحمر سيكونان كفيلين بجعلك تغضّ النظر عن كامل هفواته وتستمتع بمشاهدته حتى النهاية.

مضاف بواسطة

#8 فيلم Die Hard عام 1988

دعني أحزر، أنت الآن تقول لنفسك ما الذي يفعله هذا الفيلم هنا في هذه القائمة ولأكون صريحاً معك فقد كانت هذه الفكرة أوّل شيءٍ فكرت فيه ولكن الأمر أنّ البعض قد لا يريدون مشاهدة فيلمٍ رومنسيٍ أو كوميديٍ وهذا الفيلم سيكون بديلاً جيداً فهو فيلمٌ يتضمّن بعض الإثارة وتجري أحداثه في فترة الميلاد.

مضاف بواسطة

#9 فيلم Home Alone عام 1990

إن كنت ترغب في قضاء الميلاد مع عائلتك ومشاهدة فيلمٍ في الوقت ذاته فهذا الفيلم هو ما تبحث عنه، فهذا الفيلم طريفٌ وممتعٌ ومناسبٌ للسهرات العائلية، حيث أنّ المقالب التي يقوم بها الشاب (كيفن) كفيلةٌ بجعل جميع أفراد العائلة يتسمّرون أمام الشاشة ويضحكوا حتى لو كانوا يشاهدون الفيلم للمرة العاشرة، في الحقيقة يمكنك أيضاً أن تشاهد السلسلة بأكملها دون أن تشعر بالملل.

مضاف بواسطة

#10 فيلم The Holiday عام 2006

تقوم (آيريس) والتي تلعب دورها (كيت وينزليت) و(أماندا) التي تؤدي دورها (كاميرون دياز) بتبادل منزليهما لتعيش كلٌّ منهما في منزل الأخرى بعد أن تُصابا كليهما بالإحباط والاكتئاب، وبكلماتٍ أخرى تحاول هاتان السيدتان أن تهربا من حياتيهما لقضاء عطلة الميلاد في مكانٍ جديد لتتوالى الأحداث وتعثر كلٌّ منهما على الحبّ الحقيقي.

مضاف بواسطة

أضف محتواك الخاص للقائمة

صورة فيديو ملف صوتى نص تضمين

This field is required

أرفق الصور هنا

أو

You don't have javascript enabled. Media upload is not possible.

سحب الصوره من رابط

الحد الأقصى للملف : 6 ميغابايت.

قيد التنفيذ...

This field is required

أرفق الفيديو هنا

أو

You don't have javascript enabled. Media upload is not possible.

مثل https://www.youtube.com/watch?v=WwoKkq685Hk

إضافة

بعض الخدمات المتاحة :

الحد الأقصى للملف : 10 ميغابايت.

قيد التنفيذ...

This field is required

أرفق الملف الصوتى هنا

أو

You don't have javascript enabled. Media upload is not possible.

e.g.: https://soundcloud.com/community/fellowship-wrapup

إضافة

بعض الخدمات المتاحة :

الحد الأقصى للملف : 5 ميغابايت.

قيد التنفيذ...

This field is required

مثل https://www.youtube.com/watch?v=WwoKkq685Hk

بعض الخدمات المتاحة :

قيد التنفيذ...

ما رأيك بالمنشور؟

اترك تعليقاً

أشهر الأفلام المقتبسة من الكوميكس لن تتوقعها 10 عناصر

أفضل أفلام السرقة والنصب فى التاريخ تعرف عليها 13 عناصر