10 أفلام قصص حقيقة مستوحاة من الحياة تعرف عليها

نقدم لكم لائحة بأفضل الأفلام الاجنبية السجل على روايات حقيقية والحائزة على انتباه المتفرجين لبراعة تمثيلها وإخراجها.

غالباً يُنتقد إفتقار هوليوود للقصص والأفكار الأصلية, فأغلب الأفلام الجديدة إما تتحاور عن الأبطال الخارقين أو تتركز على إرجاع بلوَرة أو إعداد وتدريب حكايات حاضرة فعليا. وبينما أن الأفلام اللائحة على فعاليات حقيقية من الممكن أن تعد من الناحية الفنية في إطار فئة المحتوى “المُرجع تدويره”، فعندما توضع تلك الروايات في يد المخرج السليم والممثلين المواهب، فإن الحقيقة يمكن أن تشكل أجود بشكل أكثر من الخيال. وذلك يفسر علة أن بعضا من أشد الأفلام التي أُصدرت في السنين الأخيرة تستند إلى فاعليات حقيقية.

#1 أبولو 13

يأخذ الشأن مخرج موهوب لإبقاء الحشد على حافة مقاعدهم خلال بصيرة فيلم ذات عاقبة معروفة. وذلك بالتحديد ما تمكن رون هاورد من القيام به في أبولو 13، رواية بعثة الانخافض التي أطلقتها وكالة ناسا في سنة 1970، والتي تحولت إلى النجدة وقتما توعد تفجر على ظهر الطائرة سلامة رواد الفضاء، جيم لوفيل (توم هانكس)، جاك سويجيرت (كيفن بيكون) ومتميز هايس (بيل باكستون). ما هو سر هوارد؟ تصنيع فيلم تعليمي ومسلي في نفس الزمن.

مضاف بواسطة

#2 لعبة التزييف

فيلم لعبة التزييف بمنافسة بينيديكت كومبرباتش (شيرلوك) في الدور الأساسي يحكي رواية عالم الرياضيات آلان تورينج، الذي سعى كسر شيفرة الإنجما الألمانية التي كان النازيون يستخدمونها للدفاع عن رسائلهم الإذاعية أثناء الموقعة الدولية الثانية. كان تورينج من العباقرة الذين من العسير للغاية الشغل معهم، مثلما كان يعد زملائه أصغر شأنا منه. غير أن، يلزم على تورينج ان يقهر ويسيطر على الصعوبات الرياضية والاجتماعية إذا أراد التوفيق.

مضاف بواسطة

#3 أمسكني لو استطعت

يلعب ليوناردو ديكابريو وتوم هانكس الأدوارا الأساسية في ذلك الفيلم الروائي الحالي على حياة فرانك أباغنيل جونيور المتمرس وصاحب الخبرة في التزوير والتنكر الذي أمكنه الاستحواذ على ملايين الدولارات من الشيكات المالية مُتخذاً دَور ربان، دكتور ومدعي قانوني. وما يحرض الإعجاب في هذا اكثر انه إجراء كل هذا قبل ذكرى ميلاده الـ9 عشر, وسببه الأوحد بفعلته هو إرجاع أبويه لبعضهما الذين دخلوا في أوضاع مادية عسيرة، وهكذا إفترقوا. الفيلم يمزج بين مشاهد هزلية مع آكشن سريع وتمثيل رائع.

مضاف بواسطة

#4 لائحة شندلر

يحكي ذلك الفيلم حكاية أوسكار شندلر بيزنس مان نازي ينتهي به المطاف بإنقاذ زيادة عن ألف يهودي من محرقة اليهود. لاقى الفيلم نجاحاً باهراً حاصلاً على جائزة أجود مخرج وأجود صورة في هذا العام.

مضاف بواسطة

#5 ذئب وول ستريت

فيلم السيرة الشخصية والكوميديا السمراء المُستوحاة من مذكرات البيزنيس مان بلفور جوردان، من تزايده إلى حياة الثراء والأسهم حتى سقوطه في الجناية والفساد والحكومة الفدرالية.

مضاف بواسطة

#6 12 سنة عبد

توثق تلك الدراما السيرة الشخصية لحياة سليمان نورثوب، رجل أسود حر من ولاية نيويورك، اختُطف وبيع في العبودية في سنة 1841. حصل الفيلم على ردود حسنة من قبل المتابعين والنقاد، ليس لِبراعة إخراج ستيف ماكوين لاغير إلا أن لكون الفيلم يحمل لمسة واقعية عاشها العديد من الأفراد الذين سُلبوا حرياتهم أو تعرضوا للخطر بواسطة مجتمع ظالم.

مضاف بواسطة

#7 عازف البيانو

عازف البيانو، من إخراج رومان بولانسكي وبطولة أدريان برودي، هو فيلم عن الموسيقار البولندي اليهودي ولاديسلاو سبيلمان، الذي كافح بهدف المكث على قيد الحياة في إعطاب غيتو وارسو أثناء الموقعة الدولية الثانية. كسب الفيلم بثلاثة جوائز أوسكار، السعفة الذهبية والكثير من الجوائز المهمة الأخرى.

مضاف بواسطة

#8 إيرين بروكوفيتش

انتصرت جوليا روبرتس بالأوسكار لدورها في ذلك الفيلم, حيث يحكي رواية محامية في مدينة ضئيلة وأم لـ 3 أطفال تدعى إيرين بروكوفيتش. دون أي خلفية تعليمية مناسبة، تم تكليف إيرين كمحامية. تعثر إيرين بواسطة الخطأ عن وضعية كبيرة من تسمم المياه التي أدت إلى الكثير من الأمراض السرطانية في مدينتها فتبدأ الكفاح القانوني مقابل مؤسسة باسيفيك للغاز والكهرباء وهي مؤسسة الطاقة في إقليم المحيط الهادي.

مضاف بواسطة

#9 ذهن جميل

يحكي ذلك الفيلم رواية المعجزة الرياضية جون فوربس ناش جونيور. ذلك الفيلم دليل إلى أن هنالك غالبا خط رفيع بين العبقرية الخالصة والجنون. يلقي المشاهدون نظرة فاحصة على حياة ذلك الفرد الموهوب الذي كان جريحا بالفصام، الأمر الذي أثر بقوة على حياته الشخصية وعلاقاته مع أسرته وأصدقائه وعمله.

مضاف بواسطة

#10 إلى البرية

الفيلم يحكي عن حكاية رجل نهض بسَفرة روحانية الى الطبيعة. ذلك الفيلم يعكس رغبة ذلك الشاب في أن يكون حر منفصل، غير محدود بمعايير المجتمع. وتبدو رغبته كذلكً في اكتشاف الروحانية والقوة في الطبيعة. حتى الآن تخرجه من جامعة إيموري، يتنازل الطالب والرياضي المتطور كريستوفر ماكاندليس عن ممتلكاته، ويمنح كامل حساب توفيره (24،000 $) للجمعيات الخيرية ليصل إلى مبالغة ألاسكا في خاتمة المطاف ليستكمل حلمه.

مضاف بواسطة

أضف محتواك الخاص للقائمة

صورة فيديو ملف صوتى نص تضمين

This field is required

أرفق الصور هنا

أو

You don't have javascript enabled. Media upload is not possible.

سحب الصوره من رابط

الحد الأقصى للملف : 6 ميغابايت.

قيد التنفيذ...

This field is required

أرفق الفيديو هنا

أو

You don't have javascript enabled. Media upload is not possible.

مثل https://www.youtube.com/watch?v=WwoKkq685Hk

إضافة

بعض الخدمات المتاحة :

الحد الأقصى للملف : 10 ميغابايت.

قيد التنفيذ...

This field is required

أرفق الملف الصوتى هنا

أو

You don't have javascript enabled. Media upload is not possible.

e.g.: https://soundcloud.com/community/fellowship-wrapup

إضافة

بعض الخدمات المتاحة :

الحد الأقصى للملف : 5 ميغابايت.

قيد التنفيذ...

This field is required

مثل https://www.youtube.com/watch?v=WwoKkq685Hk

بعض الخدمات المتاحة :

قيد التنفيذ...

ما رأيك بالمنشور؟

اترك تعليقاً

67 مقولة من اهم اقوال واقتباسات برايان تريسي

67 مقولة من اهم اقوال واقتباسات برايان تريسي

أفضل 10 عملة رقمية حتى الان بعد 10 سنوات 10 عناصر