أفضل قصص المانجا مبيعا فى العالم حتى الأن

بات عند المانجا معجبين ومتابعين على مدى واسع، سواء في الشرق الأقصى أو في أماكن أخرى من العالم.

المانجا هي الحكايات المصورة التي تحدث إصدارها في اليابان، بما يتفق مع النمط الذي تم تحديثه في البلاد في أواخر القرن التاسع عشر. كمصطلح، توميء كلمة مانجا إلى كل من الحكايات المصورة والرسوم الكاريكاتورية. خارج اليابان توميء الكلمة إلى الروايات المصورةالتي تم إنتاجها في اليابان. الروايات المصورة هي شعبية على نحو لا يصدق وتشمل طائفة كبيرة من الأشكال، من الأكشن والمغامرة إلى العاطفية، الخيال العلمي، الزعر والرياضة.

 من غير شك، ففي عام 2012 ضخت المبيعات في الشرق الأوسط وأوروبا ما يعادل 250 1000000 دولار أمريكي للإقتصاد الياباني. وهكذا فإن المانجا هي جزء أساسي في تصنيع النشر في اليابان. تلك القائمة تستعرض عشر أكثر المانجا مبيعا في الزمان الماضي. وتشير القائمة لاغير إلى المانجا اليابانية ولا تحتوي أي مانجا ذات الأصل الإنجليزي. وعدد مبيعات النسخ هنا هي أرقام تقريبية.- أكثر عشرة مانجا مبيعا في الزمان الماضي :

#1 One Piece (ون بيس)

بدأت المانجا ون بيس عملية النشر لاغير في شهر يوليو 1997 (لا تزال تعلن في الوقت الحاليّ) لكنها تقدمت بشدة صوب الواجهة لتكون مانجا ناجحة. وهي مانجا الأكشن، الكوميديا والدراما من تأليف إيتشيرو أودا. وهي تحكي رواية مجازفات مونكي دي لوفي، وهو شاب صغير في مقتبل العمر اكتسب جسده مواصفات المطاط حتى الآن تناوله لفاكهة الشيطان بواسطة الخطأ. ويمتلك فرقة من القراصنة تسمى قراصنة قبعة القش. سويا، يستكشفون الخط الهائل بحثا عن 'ون بيس'؛ من يقدر على من إمتلاكها يصبح ملك القراصنة الآتي. في سنة 1998 تحولت المانجا إلى سلسلة أنمي والتي شاركت في تدعيم شعبيتها زيادة عن هذا. وتعد ون بيس أكثر مانجا مبيعا في الزمان الماضي. وقد أحرزت رقما في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكثر مجموعة من النسخ التي تم أصدرها لنفس سلسلة المانجا من طرف مؤلف واحد.

مضاف بواسطة

#2 Dragon Ball (دراغون بول)

دراغون بول هي مانجا مكتوبة ومصورة من قبل أكيرا تورياما وبدأت عملية أصدرها في الأصل بين عامي 1984 و1995، عبر 45 مجلدا. وهي ثاني أكثر مانجا مبيعا في الزمان الماضي. بطل الرواية هو سون غوكو، وتحكي عن حياته من الطفولة إلى سن البلوغ في حين يتدرب في فنون الحراسة عن النفس ويستكشف العالم، والبحث عن "كرات التنين"، سبع كرات التي تستدعي تنين محقق للأمنيات وقتما يتم جمعها سويا. بات دراغون بول واحدا من أنجح المانجا وسلسلات الأنمي في الزمان الماضي.

مضاف بواسطة

#3 Naruto (ناروتو)

ناروتو هي مانجا الأكشن وخيال من تأليف ماساشي كيشيموتو وتم أصدرها بين عامي 1999 و2014. ناروتو أوزوماكي هو الشخصية الأساسية في تلك المانجا. وهو نينجا مراهق الذي يحلم بأن يصبح هوكاجي، أشد نينجا في قريته. المانجا تملك المكونات البسيطة التي تكفيها لتكون شعبية بشكل كبير في اليابان. وهي من ضمن أشهر وأكثر المانجا مبيعا عبر الزمان الماضي.

مضاف بواسطة

#4 Golgo 13 (غولغو 13)

من كتابة ورسم تاكاو سايتو، تم بدأ أصدر مانجا الأكشن غولغو 13 منذ شهر أكتوبر 1968 وهي مستمرة  لحد هذه اللحظة، وذلك يقصد 49 سنة من النشر. تدور فعاليات المانجا بخصوص غولغو 13 وهو قاتل احترافي. تم إصدار مسلسل أنمي له في سنة 2008. لا عجب أنه بيعت العديد من النسخ لتلك المانجا نظرا لكونها استمرت التأليف والنشر لمدة جد طويلة، فهي أقدم مانجا تتواصل النشر لحد هذه اللحظة وثالث أضخم مانجا من حيث عدد المجلدات (185 مجلد).

مضاف بواسطة

#5 Case Closed أو Detective Conan (المحقق كونان)

بدأت مانجا التحقيقات البوليسية المحقق كونان عملية أصدرها في كانون الثاني عام 1994 ولا تزال قيد النشر إلى اليوم. وهي من تأليف ورسم غوشو أوياما. تدور قصتها بشأن محقق هاوي الذي تم تحويله عن طريق مبنى إلى طفل خلال التقصي بخصوص ممنهجة غريبة. وقد حل عددا كبيرا من القضايا على مر الأعوام في الوقت الذي كان ينتحل شخصية واحد من أصدقاء أبوه. انطلق عرض أنمي للمانجا سنة 1998 وما يزال مستمرا لحد هذه اللحظة.

مضاف بواسطة

#6 Kochira Katsushika-ku Kameari Kōen-mae Hashutsujo (كوتشيكامي)

كوتشيكامي هي مانجا بوليسية وكوميدية التي توقفت حديثا عقب 40 سنة من النشر (واصلت من شهر سبتمبر 1976 إلى أيلول 2016)، وتلك المانجا هي من تأليف ورسم أوسامو أكيموتو. وتدور فعاليات المانجا في وسط مدينة طوكيو والشخصية الأساسية هو شرطي في منتصف السن اسمه كانكيتشي ريوتسو. تتضمن المانجا على أضخم مجموعة من المجلدات المنشورة من أي سلسلة مانجا أخرى، مع ما مجموعه 1960 فصل في مائتين مجلد ما أدخلها لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

مضاف بواسطة

#7 Pokémon Adventures (مجازفات بوكيمون)

مجازفات بوكيمون هي مانجا مبنية على سلسلة ألعاب بوكيمون لشركة نينتندو وهي من تأليف هيدينوري كوساكا ورسم ساتوشي ياماموتو استهل أصدرها سنة 1997 ومستمرة لحد اليوم. وقد تم إصدار أنمي أيضاً يحمل نفس الإسم واستهل عرضه وقت ابتداء المانجا وهو متواصل كذلك لحد هذه اللحظة. تدور حكاية المانجا بشأن سفر آش كيتشام ورفيقه البوكيمون بيكاتشو عبر الكثير من الأنحاء على أمل أن يصبح "سيد البوكيمون". مقصده هو إعتقال وتمرين كل أشكال البوكيمونات وأيضا التنافس في معارك خاصة للتأهل لمنافسات الدوري المحلي.

مضاف بواسطة

#8 Oishinbo (أويشينبو)

أويشينبو تعني حرفيا "الذواقة" وتستند تلك المانجا على الطهي، رغم أنها في صنف الدراما. وهي مانجا الطهي طويلة النطاق تم تأليفها من طرف تيتسو كاريا وتم رسمها من طرف أكيرا هاناساكي. بدأ أصدرها في تشرين الأول 1983 ولا يزال يجري أصدرها في الوقت الحاليّ. وتحكي المانجا حكاية حياة صحفي في فن الطهي شيرو ياماوكا وشريكته وقرينته يوكو كوريتا. تلك المانجا هي ثامن أطول مانجا تم إصدارها من أي وقت مضى. وقد تم إصدار أنمي لها بين عامي 1988 و1992 وصل عدد حلقاته 136 حلقة.

مضاف بواسطة

#9 Slam Dunk (سلام دانك)

سلام دانك هي مانجا رياضية من تأليف تاكيهيكو إينوي. واصل أصدر المانجا بين تشرين الأول 1990 ويونيو 1996، وتحولت ايضاًً إلى سلسلة أنمي امتد لـ101 حلقة بين تشرين الأول 1993 ومارس 1996. وكانت شعبية على نحو خاص في اليابان وغيرها من البلاد والمدن الآسيوية غير أن أحرزت مبيعات جيدة ايضاًً في أوروبا. تدور فاعليات المانجا بشأن ساكوراجي هاناميتشي، وهو طالب في المدرسة الثانوية شوهوكو الذي يلتحق بـ فريق كرة السلة نتيجة لـ بنت معجب بها اسمها هاروكو. بصرف النظر عن أنه مبتدئ في تلك الرياضة، سوى أنه ليس لاعب كرة السلة عادي. مانجا سلام دانك هي أكثر مانجا رياضية مبيعا في الزمان الماضي.

مضاف بواسطة

#10 Astro Boy (الفتى أسترو)

مانجا الخيال العلمي آسترو بوي هي من تأليف أوسامو تيزوكا بين عامي 1952 و1968. هنالك مجموعة من الشخصيات في تلك المانجا إلا أن الشخصية الأساسية هو آسترو بوي. كانت المانجا مصدر إلهام شعبي لسلسلة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية. في الواقع، وقتما تم اقتباسها للمرة الأولى للتلفزيون صارت من ضمن أول المسلسلات التلفزيونية المتحركة اليابانية التي تم عرضها والتي صرت تعرف فيما بعد بالأنمي. تدور فاعليات المانجا في عالم حيث يقطن الروبوتات جنبا إلى جنب مع الإنس. مانجا آسترو بوي هي الأقدم في تلك القائمة ومن في إطار أكثر المانجا مبيعا في الزمان الماضي.

مضاف بواسطة

أضف محتواك الخاص للقائمة

صورة فيديو ملف صوتى نص تضمين

This field is required

أرفق الصور هنا

أو

You don't have javascript enabled. Media upload is not possible.

سحب الصوره من رابط

الحد الأقصى للملف : 6 ميغابايت.

قيد التنفيذ...

This field is required

أرفق الفيديو هنا

أو

You don't have javascript enabled. Media upload is not possible.

مثل https://www.youtube.com/watch?v=WwoKkq685Hk

إضافة

بعض الخدمات المتاحة :

الحد الأقصى للملف : 10 ميغابايت.

قيد التنفيذ...

This field is required

أرفق الملف الصوتى هنا

أو

You don't have javascript enabled. Media upload is not possible.

e.g.: https://soundcloud.com/community/fellowship-wrapup

إضافة

بعض الخدمات المتاحة :

الحد الأقصى للملف : 5 ميغابايت.

قيد التنفيذ...

This field is required

مثل https://www.youtube.com/watch?v=WwoKkq685Hk

بعض الخدمات المتاحة :

قيد التنفيذ...

ما رأيك بالمنشور؟

اترك تعليقاً

تعرف على أفضل 10 مانهوا كورية اعجبت العالم 10 عناصر

افضل مسلسلات الزكاء والتفكير الأجنبية تعرف عليها 8 عناصر