أعلى 6 مسلسلات تكلفة انتاج فى التاريخ

Open list
6 submissions already
إعلان

ليس من السهل لمسلسل أن يحقق نجاحا دوليا، فلتحقيق تلك الغرض لا مفر من توفر عدد من الأسباب وأهمها الموارد النقدية. في الواقع، بعض من المسلسلات التلفزيونية الأكثر شعبية في الزمان الماضي فعل الملايين بهدف المحافظة على صعيد المسلسل أو تعديله. تتواصل شبكات الانتاج إنفاق الملايين على طاقم الشغل والممثلين، والتصوير في مواقع مذهلة بهدف تقديم المسلسل في شكل يلائم الحكاية وتحقيق مكاسب عظيمة. هنا لائحة المسلسلات التلفزيونية الأكثر تكلفة في الزمان الماضي.

#1 ER (إي آر) 13 مليون دولار للحلقة

عاجلا ما صرت الدراما الطبية ضربة عظيمة لإن بي سي وبداية انطلاقة للنجم جورج كلوني. بعدما حصل العرض على تصنيفات قياسية في عامي 1996 و1997، كانت الشبكة حريصة على إبقاء كلوني في المسلسل والحفاظ على نسبة بصيرة عالية. وتحقيقا لتلك الغرض، وافقت وارنر برادرز على صرف ميزانية كبيرة جدا قدرها 13 1000000 دولار لكل حلقة ما جعل المسلسل أكثر مسلسل تكلفة في الزمان الماضي. وكلف المرسوم الذي نوه إليه المطلعون على التلفاز بأنه "الخلل الذي تصل سعره 1/2 مليار دولار".

انفقت الشبكة مبلغا كبيرا قدره 440 1000000 دولار في عامين لاغير وقد اعتبر من أعلى المسلسلات تكلفة في العالم، ولم يسفر عن نتائج أعلى. وفي الوقت ذاته، جورج كلوني اختتم به المطاف بترك المسلسل في سنة 1999.

لحسن الحظ لإن بي سي، كان المسلسل قادرا على فاز الارباح واستمر للعديد من مواسم أخرى.

submitted by

#2 Rome (روما) 9 ملايين دولار للحلقة

تفوقت مؤسسة HBO  على ذاتها في ذلك المسلسل. Rome (الدراما التاريخية)، التي واصل من 2005 إلى 2007، حكت حكاية حياة الرومان. لرسم صورة دقيقة وجذابة لما استغرقه واحد للبقاء على قيد الحياة في العصر الروماني، استخدمت HBO مجموعة مفصلة من الأزياء، الأمر الذي أنتج ميزانية 9 ملايين دولار لكل حلقة. بينما سمحت الميزانية الفاحشة مؤسسة HBO لإضافة مشاهد رائعة وتفاصيل دقيقة.

قرر المديرين التنفيذيين لـ HBO أن يمنحوا المسلسل طليعة جيدة بهدف إدخار الثروة لحماية وحفظ موارد الإصدار "على الإطلاق مثل الكثير من البرامج الأخرى في نفس الفئة، اختتم المسلسل في موعد باكر".

submitted by

#3 Marco Polo (ماركو بولو) 9 ملايين دولار للحلقة

مثلما تبرز تلك القائمة، يمكن أن تشكل الدراما والأحداث التاريخية مكلفة بشكل كبير لإنتاج مسلسل جيد. ماركو بولو من مؤسسة نيتفليكس ليس استثناء. بين المجموعات المعقدة والأزياء المفرطة، وغيرها من المواد باهظة السعر، اختتمت خدمة الإرسال الأثيري حتى شن تسعين 1000000 دولار لسلسلة تتركب من عشرة حلقات في السيزون. بمعدل 9 ملايين دولار للحلقة، وذلك يجعلها إحدى مسلسلات نيتفليكس الأكثر تكلفة حتى هذه اللحظة.

submitted by

#4 Camelot (كاميلوت) 7 ملايين دولار للحلقة

احتوى المسلسل على مجموعة من النجوم، بما في هذا جوزيف فينيس وجيمي كامبل باور وإيفا جرين، وحظي بثقة هائلة  خلال الفترة الماضية لعرضه الأكبر. إلا أن بصرف النظر عن استحوازه على مراجعات متينة قبل إطلاقه، فإن المسلسل لم يكسب كليا الشهرة والتقييمات العظيمة مثلما كان متوقعا رغم تكلفته الهائلة. ومن المرجح أن الداعِي مجرد مسألة موعد سيئ فقد عرض مسلسل Game of Thrones (صراع العروش) للمرة الأولى في أعقاب وقت قصير، ولفت اهتمام أكثرية المتفرجين. في خاتمة المطاف، كانت التقييمات الباهتة لا تكفي لتبرير مقدار الإصدار العالية التي كانت من ضمن أكثر المسلسلات تكلفة في الزمان الماضي والمجموعات المكلفة من الأدوات والأزياء. فقررت المؤسسة في خاتمة المطاف أن تبطل المسلسل عقب سيزون واحد لاغير.

submitted by

#5 Game of Thrones (صراع العروش) 6 ملايين دولار للحلقة

من مؤسسة HBO يأتينا مسلسل Game of Thrones بميزانية تقدر بنحو 6 ملايين دولار لكل حلقة، مع إنفاق الشبكة بين 5 ملايين و10 ملايين دولار على الحلقة التجريبية وحدها.

يستند المسلسل على كتاب جورج ر. ر. مارتن الأكثر مبيعا، أغنية من الجليد والنار. النضال بهدف العرش الحديدي. ينبسط من الجهة الجنوبية إلى الأراضي الشرقية الشاسعة والوحشية في الطريق إلى الشمال المجمد، حيث جدار ثمانمائة قدم من الجليد يحمي المملكة من القوى المظلمة. لاقا المسلسل شعبية عظيمة فكان إلزاما على HBO أن تتواصل في تخصيص تكلفة عظيمة جعلت من مسلسل صراع العروش من أكثر المسلسلات تكلفة في الزمان الماضي.

submitted by

#6 Friends (فريندز) 10 ملايين دولار للحلقة

مونيكا، رايتشل، فيبي، جوي، تشاندلر، وروس. أنجز مسلسل Friends عشر سنين من التوفيق في التلفاز.  خلال الفترة من 1994 إلى 2004، تم توظيف الكثير من المشاهد في مقهى ووحدات سكنية الشخصيات. فما الذي جعل بالتحديد ذلك البرنامج التلفزيوني الشعبي مكلف بشكل كبير؟

عشرة ملايين دولار للحلقة

اشتهر المسلسل في أعقاب عرضه، وأصبح المشاهدون عام في أعقاب عام يولعون بالمسلسل، وكلما بات المسلسل ذا شعبية متزايدة، بدأت الجهات الفاعلة في دعوة المزيد من الثروة. أثناء السيزون الثالث، في إطار كل من جينيفر أنيستون، كورتني كوكس، ليزا كودرو، لقي حتفه ليبلانك، ماثيو بيري، وديفيد شويمر سويا حصولهم على أجر عادل. وبحلول الوقت الذي تم فيه توزيع السيزون الختامي، كان كل من أفراد الفريق يجنون 1000000 دولار لكل حلقة، الأمر الذي أنتج تزايد ميزانية العرض إلى عشرة ملايين دولار لكل حلقة وأصبح من المسلسلات الأكثر تكلفة في الزمان الماضي.

submitted by

Add your submission

Image Video Audio Text Embed

This field is required

Drop Images Here

or

You don't have javascript enabled. Media upload is not possible.

Get image from URL

Maximum upload file size: 6 MB.

Processing...

This field is required

Drop Video Here

or

You don't have javascript enabled. Media upload is not possible.

e.g.: https://www.youtube.com/watch?v=WwoKkq685Hk

Add

Supported services:

Maximum upload file size: 10 MB.

Processing...

This field is required

Drop Audio Here

or

You don't have javascript enabled. Media upload is not possible.

e.g.: https://soundcloud.com/community/fellowship-wrapup

Add

Supported services:

Maximum upload file size: 5 MB.

Processing...

This field is required

e.g.: https://www.youtube.com/watch?v=WwoKkq685Hk

Supported services:

Processing...