افضل 10 افلام قامت بالإهتمام بعالم الموضة و الأزياء والفاشون حتى

Open list
10 submissions already

تشكل الأزياء والملابس عنصراً هاماً في رواج الأفلام وحصولها على أكثر أهمية الجوائز السينمائية، وهنالك الكثير من الأفلام التي سلطت الضوء على عالم الموضة والجمال، جمعنا لكم هنا ١٠ افلام تمحورت فكرتها بشأن ميدان الازياء ودورها ومصمميها.

#1 Zoolander

في خليط من الكوميديا والألوان المبهجة يصحبنا النجم المتألق “بن ستيلر- Ben Stiller” إلى داخل حياة عارض أزياء مهووس بعالم الموضة والأزياء يسعى القلة تجنيده بهدف القيام بعملية تستهدف قتل رئيس وزراء ماليزيا خلال حضوره عرض من عروض الأزياء، إلا أن يسعى أصدقائه حظره من ارتكاب تلك الجناية بشتى الأساليب. صدر الفيلم عام 2001 وهو مسابقة وإخراج بن ستيلر ويشاركه في المسابقة الرياضية “أوين ويلسون- Owen Wilson”.

submitted by

#2 Funny face

من أجمل الأفلام الكلاسيكية التي وضعت الخطوط العريضة لكل امرأة تبحث عن الحُسن، وتدور فعاليات الفيلم بشأن مصور للأزياء يبحث عن وجه حديث يصلح كعارضة أزياء ليستولي على مخطط دعائية لأحد محلات الكتب القديمة في مدينة لندن، وبالفعل يجدها ويعرض عليها الشغل معه وتبدأ رحلتهما إلى عاصمة السحر والجمال والموضة باريس وتصبح اكتشافاً جديداً فى عالم الموضة. الفيلم من مونديال “أودري هيبورن- Audrey Hepburn”، “مميز أستير- Fred Astaire” ومن إخراج “ستانلي دونين- Stanley Donen”.

submitted by

#3 Bill Cunningham New York

صدر الفيلم عام 2010 وهو فيلم سيرة شخصية عن مصور الأزياء المخضرم بيل كانينغهام يجسدها بنفسه في الفيلم ورحلة فوزه في عالم عروض الأزياء بمدينة نيويورك. الفيلم من مسابقة “بيل كانينغهام -Bill Cunningham”، “آنا وينتور- Anna Wintour” ومن إخراج “ريتشارد بريس-Richard Press”.

submitted by

#4 Prêt-à-Porter

اسم الفيلم بالإنجليزية “Ready to wear” وهو يوثق جناية قتل حدثت في أسبوع الموضة في باريس والجميع مشتبه بهم وتحاول قوات الأمن إعتقال القاتل في محيط كوميدي ساخر وبالتأكيد هنالك الكثير من عروض الأزياء التي تتضمن على أبرز الماركات الدولية.  صدر الفيلم عام 1994، وهو من مونديال “صوفيا لورين- Sophia Loren”، “جوليا روبرتس- Julia Roberts” ومن إخراج “روبرت ألتمان– Robert Altman”.

submitted by

#5 Coco before Chanel

صدر الفيلم عام 2009 وهو يتناول رواية حياة “غابرييال شانيل” مؤسس دار شانيل أبرز دور الأزياء في الدنيا وكيف نجحت في تأسيسها. الفيلم من مونديال “أودري تاتو- Audrey Tautou”، “ أليساندرو نيفولا- Alessandro Nivola ” ومن إخراج “آن فونتين- Anne Fontaine”.

submitted by

#6 The Devil Wears Prada

صدر الفيلم عام 2006، ونال على إعجاب الكثير من عاشقات الموضة لاحتوائه على أزياء مميّزة من منازل أزياء وماركات دولية مثل أحذية شانيل، برادا، عدد من أوشحة هيرميس والكثير من الأمور الأخرى. تدور فعاليات الفيلم بخصوص بنت طموحة تعمل في مجلة هائلة تهتم بالموضة وعروض الأزياء ورحلة تحولها من بنت متواضعة إلى بنت تلبس ماركات دولية تتناسب مع طبيعة عملها وتسعى جاهدةً على مدار الفيلم أن ترضي مديرتها الجامحة. الفيلم من مسابقة “ميريل ستريب- Meryl Streep” ، “آن هاثاواي- Anne Hathaway” ومن إخراج” ديفيد فرانكل- David Frankel”.

submitted by

#7 Notebook On Cities & Clothes

صدر الفيلم عام 1989 وهو فيلم سيرة شخصية عن مصمم الأزياء الياباني “يوجي ياماموتو- Yohji Yamamoto” يجسدها بنفسه ويحكي رواية فوزه وإبداعه في ميدان الحُسن والموضة والأزياء. الفيلم من مونديال وإخراج “فيم فيندرز- Wim Wender”.

submitted by

#8 Sex and the City

صدر الفيلم عام 2008 وهو من أجود الأفلام التي تهتم بالموضة والجمال وذُكر فيه أسماء كبار دور الأزياء والماركات الدولية، ويتألق فيه الممثلات بأزياء من إمضاء مصممين مثل زاك بوزن ومونولو بلانيك. تدور حكاية الفيلم بشأن أربعة أصدقاء باحثات عن الحب والزواج وهو من مسابقة “سارة جسيكا باركر- Sarah Jessica Parker”، “كيم كاترال- kim Cattral” ومن إخراج ” مايكل باتريك كينغ-Michael Patrick King”.

submitted by

#9 The September Issue

صدر الفيلم عام 2009 وهو فيلم وثائقي يأخذنا في سفرية إلى كواليس مجلة فوغ الدولية للأزياء ورئيسة إستقلالها التي تحضر صدور رقم المجلة في شهر سبتمبر 2007، ويطل في الفيلم الكثير من مصممين الأزياء العالمين مثل أوسكار دي لا رنتا وجان بول غوتييه وفيرا فانغ وتصميمات أبرز الماركات الدولية. الفيلم من مسابقة “آنا وينتور- Anna Wintour”، “غريس كودينغتون-Grace Coddington ” ومن إخراج “جي. آر. كالتر -R. j. cutler”.

submitted by

#10 Mannequin

صدر الفيلم 1987 وتدور أحداثه بشأن شاب صغير في مقتبل العمر يصنع قطعة من المانيكان ويقع في حبها وعن طريقها يحصل على مهنة وتساعده على تأسيس عروض مذهلة تصبح حوار البلدة ويصبح مشهوراً. الفيلم من مسابقة “كيم كاترال- Kim Cattrall”، “أندرو مكارثي- Andrew McCarthy” ومن إخراج “مايكل غوتليب- Michael Gottlieb“.

submitted by

Add your submission

Image Video Audio Text Embed

This field is required

Drop Images Here

or

You don't have javascript enabled. Media upload is not possible.

Get image from URL

Maximum upload file size: 6 ميغابايت.

Processing...

This field is required

Drop Video Here

or

You don't have javascript enabled. Media upload is not possible.

e.g.: https://www.youtube.com/watch?v=WwoKkq685Hk

Add

Supported services:

Maximum upload file size: 10 ميغابايت.

Processing...

This field is required

Drop Audio Here

or

You don't have javascript enabled. Media upload is not possible.

e.g.: https://soundcloud.com/community/fellowship-wrapup

Add

Supported services:

Maximum upload file size: 5 ميغابايت.

Processing...

This field is required

e.g.: https://www.youtube.com/watch?v=WwoKkq685Hk

Supported services:

Processing...