السياحةالمشاهير

افضل نصائح للسفر من اشهر 31 عاشق للسفر والسياحة فى الوطن العربى

11. بسام

بسام المشهور باسم “بيسوهات” هو رحالة مصري، سافر الى الكثير من دول العالم، ويعمل على تقرير رحلات سفره. يستمر بسام مع المشاركين في صفحته ويتجاوب معهم ويشاركهم تجاربه عبر صفحاته الاجتماعية.

تعليمات السفربسام

كانت من أفضَل ارشادات السفر التي قدمها بسام الى موقعنا، هي أن على المسافرون بالإبتعاد عن المطاعم الموجودة في الأماكن السياحية وقتما يريدون تجربة الأكلات المحبوبة من أهل المدينة أو البلد، وقام بتبرير بسام هذا بأن الأماكن السياحية هذه عادتاً ما تكون مزدحمة ومأكولاتها ذي جودة هابطة، علاوة حتّى الخدمة كثيرا ماً ما تكون غير جيدة نتيجة لـ أعداد الزائرون العظيمة.  

ويقول بسام، أنه إذا سار الراكب مسافة قصيرة، وابتعد عن هذه الأماكن السياحية لوجد مطاعم تقدم مأكولات أشهى وبخدمة أفضل، علاوة على إنه سوف يأكل بين أهل البلد وليس مع السائحين، وبقيمة أدنى منها في المطاعم السياحية.

حذر بسام ايضاً بإستعمال تنفيذ خرائط جوجل وفحص التقييمات المخصصة بهذه المطعم قبل الذهاب والأكل بها، حذر بسام أيضا بإستعمال تنفيذ FOURSQUARE المختص في عرض المطاعم والأماكن الترفيهية.

مضاف بواسطة

12. بسنت حامد وعمرو طهطاوي

بسنت حامد وعمرو طهطاوي هما رحالة مصريين أسَّسَا موقع Olé Travels من أجل مساندة الركاب العرب داخل حدود منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ولمدهم باستشارات وإرشادات تتعلق بالسفر والسياحية.

إرشادات هامة قبل السفربسنت حامد وعمرو طهطاوي

كانت من أفضَل إرشادات السفر التي قدمتها بسنت حامد في واحدة من تسجيلاتها على صفحة اليوتيوب خاصتها، تتعلق ايضاًًً باللجوء للأكل في المطاعم التي تقدم الطعام الإقليمي ولو لمرة واحدة، وعدم اللجوء إلى الطعام في المطاعم الدولية والمعروفة لاغير، وقالت إن هذا يشارك في تعرفك على نحو أضخم على شعوب هذه البلاد والمدن ويعزز من احساسك بالرحلة نفسها.

حذرت بسنت ايضاًًً المسافرون إلى اللجوء للمطاعم التي تقدم لائحة الأكل بلغة البلد الأصلية لاغير، حيث أن أكثرية المطاعم التي تقدم لائحة طعام بلغة إضافية كالإنجليزية في الدول التي لا تتحدث الإنجليزية تكون عادتاً سياحية ولا تقدم الأغذية الشعبية بأفضل شكل.

مضاف بواسطة

13. شيماء علي

شيماء علي هي رحالة مصرية سافرت وحدها للمرة الأولى حين كان عمرها 29 وقد ساعدها السفر بقوة في اكتشاف نفسها حسبما أوضحت. تعشق شيماء السفر وتحث وتدعم الفتيات على السفر ومجابهة مخاوفهم عن طريق صفحتها المخصصة على facebook.

إرشادات وارشادات للسفرشيماء علي

كانت نصيحة الرحالة المصرية شيماء علي، موجهة على نحو أضخم للفتيات حيث دعتهم في مقطع لها على صفحة الفيس بوك خاصتها، بتجربة السفر الفردي حتى وإن كانوا يميلون أكثر إلى السفر مع الأسرة والأصدقاء، وشجعتهم على هذا وقالت إن هذه التجربة ستكون إحدى أفضل التجارب التي قد يعيشونها.

حذرت شيماء الأهالي ايضاًًً بألا يخشوا على بناتهم وبأن يتركوا لهم الميدان لأجل أن يسافروا حتى يتيحوا لهم احتمالية إكتشاف العالم وأنفسهم على نحو أضخم، وقالت إن هذا سينمي من شخصيات المسافرات وسيمكنهم من مجابهة كل ما قد يلقونه في المستقبل.

مضاف بواسطة

14. عادل العدواني

عادل العدواني هو رحالة كويتي معلوم باسم “ابن فطوطة” ويشتهر بتوثيقه لرحلاته الاستثمارية بخصوص العالم وبحبه في التعرف على ثقافات الأمم المتغايرة، ويوثق هذا عبر صفحاته المخصصة على غير مشابه منصات التواصل الالكترونية.ماذا تتطلب للسفرعادل العدوانيواحد من أكثر أهمية تعليمات السفر التي قدمها الرحالة ابن فطوطة، هي ضرورة دراسة كل بلد قبل السفر إليها بالتفصيل لإدراك ما يتماشى منها مع ذوق الفرد الراكب في محيط الاختيارات المطروحة في هذه البلد.

وألحق ابن فطوطة ايضاً وجوب دراية سجايا أهل هذه البلاد على نحو مسبق، وهذا لتجنب ارتكاب أي ممارسات قد لا تتناسب مع طقوس وتقاليد سكان هذه البلاد.

مضاف بواسطة

15. هايدي سهدي

هايدى سهدى رحالة مصرية تحكي عن تجاربها ومغامراتها خلال السفر بين دول أوروبا وآسيا، وهذا عن طريق قنواتها المخصصة على اليوتيوب والفيسبوك. سافرت هايدي وحدها للمرة الأولى وقتما كان عمرها 25 سنة.

إرشادات للمسافرينهايدى سهدى

سردت الرحالة المصرية هايدى سهدى عديدة تعليمات للسفر في حديث لها على جريدة 7 أيام، وقد كانت أبرز هذه التعليمات هي عدم حمل العديد من الحقائب أو حمل الحقائب الثقيلة خلال السفر وهذا لتفادي صرف ضرائب إضافية على الوزن الزائد في مهبط الطائرات، وقالت إن هذا يشارك بالتالي في عطاء الراكب حرية أضخم في التجول خلال سفرية سفره، كذلكً خاطبت هايدي من يريدون السفر بهدف التسوق ونصحتهم بأن يسافرون في أشهر كانون الثاني، شباط، تموز، وأغسطس على وجه التحديد، وبررت هذا بأن أثناء هذه الشهور يتم تصرف خصومات من قبل أكثرية الدكاكين الدولية بنسب تمر الـ خمسين%.

مضاف بواسطة

16. هيفاء بسيسو

هيفاء بسيسو هي رحالة فلسطينية، عاشقة للسفر وشغوفة جدا بخصوص التعرف على ثقافات حديثة ومختلفة.

استقالت هيفاء من وظيفتها لتحقق حلمها بالسفر، ولتوثِّق رحلاتها بخصوص العالم على اليوتيوب وعلى قنواتها  الأخرى بمواقع الاتصال الاجتماعي المتغايرة.

بيانات عن السفرهيفاء بسيسو

كانت من أفضَل تعليمات السفر التي طرحتها الرحالة هيفاء في قناتها على اليوتيوب، هي ألا يلتجئ المسافرون لوضع جميع ثرواتهم في محفظة واحدة أو في مقر واحد على العموم، وأن يوزعون ثرواتهم ما بين محفظتهم وحقيبة الظهر إن أتيحت وفي خزانة الموضع الذين يقيمون به. وهذا لتخفيض الخسائر في حال ضياع أية أغراض.

ايضاًًً حذرت الركاب بألا يحضروا محفظاتهم الغالية والملفتة للأنظار أو أي بطاقات مهمة قد لا يحتاجونها خلال رحلتهم السياحية، ونصحتهم بأن يتركوها من الأساس في أوطانهم قبل السفر.

مضاف بواسطة

17. يارا يحيى

يارا يحيى هي رحالة مصرية تعرض تجارب سفرها ومعلومات عن البلاد التي زارتها بواسطة صفحاتها المعنونة بـ “هزها وسافر” على facebook واليوتيوب، وتطرح من خلالهم ايضاً الكثير من تعليمات السفر على نحو بطولة منافسات دوري.

قبل السفريارا يحيى

من أبرز إرشادات السفر التي قدمتها الرحالة يارا يحيى في إلحاق يوتيوب تجيب به متابعيها على أسلوب وكيفية جلبها للأموال التي تسافر بها بشأن العالم، هي أن يلتجئ المسافرون إلى استعمال برنامج HitchHiker، وقالت يارا أن ذلك البرنامج ساعدها هي شخصياً في إدخار جميع مصروفات سفرية سفرها إلى نيويورك.

يتخصص برنامج HitchHiker في الإيصال بين من يريدون شراء أية أغراض من دول أخرى سيتوجه إليها المسافرون لمساعدتهم في إيصال هذه المقاصد إليهم، كبديل لشركات الشحن، الأمر الذي يشارك في إدخار العديد من الوقت والمال فيما يتعلق للمشتري، وفي مساندة الراكب مادياً خلال سفرية سفره بواسطة تحصيل نسب طفيفة من مصروفات هذه الشُحنة مقارنتاً بالنسب التي تحصلها مؤسسات الشحن.

مضاف بواسطة

18. أمنية عفيفي

أمنية عفيفي هي كاتبة مصرية عشقت السفر منذ أن كانت طفلة، وبالرغم من كونها أم لـ 3 أبناء وأن هنالك اعتقادات عديدة تتعلق بصعوبة التحرك والسفر بالأبناء، لكن أمنية حكمت على هذه الفكرة ولم يعقها هذا للحظة عن السفر وأخذت تجوب العالم مع عائلتها. تحث وتدعم أمنية كذلكً باقي الأسر على السفر وتقدم لهم الكثير من تعليمات السفر عبر صفحاتها على منصات التواصل الالكترونية.

إرشادات سياحيةأمنية عفيفي

أفادت الرحالة أمنية عفيفي في واحدة من تسجيلاتها على صفحة الفيس بوك خاصتها بخصوص طريقة جدولة الرحلات السياحية، وقد كانت من أبرز نصائحها للمسافر، هي ضرورة حجز يوم إضافي للرحلة عن المدة المحددة على نحو مسبق خلال جدولته لزيارة المعالم السياحية للدولة، وبررت هذا بأن هذا اليوم يمنح الراكب المنطقة لممارسة الكثير من الأمور، مثل زيارة الأماكن التي في وقت سابق وجذبته بشكل ملحوظ مرة أخري بأريحية، أو يزور أي مدرس لم يمكن له زيارته أثناء الايام الماضية للرحلة في حال حدوث أي أوضاع خارجة عن إرادته اضطرته في الماضي لعدم زيارته، وفي النهايةً صرحت أن الراكب قد يريد التجول بحُرّية في هذه البلد وأن ذلك اليوم هو أكثر ما يفسح الميدان إلى هذا.

مضاف بواسطة

19. محمد السليني

محمد السليني المعلوم باسم رحاليستا, شاب صغير في مقتبل العمر ليبي تطلع بماجستير هندسة مدنية غير أن حتى الآن ان قدم على مئات الوظائف أثناء سنتين من تخرجه وعمل في ميادين متنوعة, لم يجد عمل في تخصصه فقرر ان يدع خلفه كل شئ ويسعى خلف حلمه ليسافر العالم ويصنع محتوى مقطع مرئي يساهم فيه تجاربه مع الناس عبر اليوتيوب وعبر وسائل الاتصال الاجتماعي الأخرى.

تعليمات سفرمحمد السليني

احياناً تكون أجمل الوجهات الي تسافر اليها لا تتحدث البريطانية، فهل نجعل اللغة مانع في التعرف على أهالي البلد او الركاب الاخرين الذين لا يتقنون لغتنا؟ هكذا سأل محمد السليني.

سرد محمد السليني لموقعنا أنه في رحلته لتايلاند إعرف روسية لا تتحدث البريطانية، وبالرغم من هذا صاروا اصدقاء وقاموا بالمغامرة في مدينتين، قفزوا في الشلالات، وسبحوا في الينابيع.

ثم في اندونيسيا زار السليني قرى لا يتحدث اهلها البريطانية إلا أن هذا لم يمنعه من التعرف على السكان ودخول بيوتهم.

اما في رحلته لجزيرة ماكاو خلال السياحة في الصين، اكتشف محمد عدم مقدرته على الإقامة في الفنادق هنالك لصعود اسعارها وامتلائها نتيجة لـ رأس السنة الصينية، فتعرف على مهاجر تركي يتخطى بنفس ظروفه، وناما في الشارع عديدة أيام (في احد الحدائق)، هذا الفرد باتَ رفيق رحلته من ثم رغم انه لا يتحدث البريطانية بتاتاً. كيف؟

فسر السليني أن اللغة هامة غير أنها ليست كل شئ… وصرح ان لم تكن تطبيقات الترجمة الفورية متوفرة، فيستطيع الراكب التحدث بأبسط الكلمات حتى ان لم يفهمها أهل هذه الأماكن، وصرح أنها ستؤدي الغاية ما دام أنها مدموجة مع الاشارات ولغة الجسم، وأختتم السليني قائلاً أن قبل كل شئ، الابتسامة هي مفتاح الاتصال الأساسي.

مضاف بواسطة

20. فادي حنا

فادي حنا هو شاب صغير في مقتبل العمر مصري يؤمن بأن السفر يٌعلِّم الإنسان ما لا يمكنها الشهادات الجامعية أو الوظائف تعليمه. بدأ مسيرة السفر منذ عام 2004 وقتما سافر إنجلترا للدراسة، ويسعى فادي ويعمل بجد كبيرً بهدف زيارة كل بلاد الدنيا ومشاركة ذلك عبر صفحاته الشخصية الاجتماعية.

تعليمات السفرفادي حنا

قدم الرحالة المصري فادي حنا أربعين نصيحة بعنوان “نُظم السفر الأربعون“، وقد كانت أبرز إرشادات السفر هذه هي التعرف قبل السفر على وضعية الأحوال الجوية وعلى الفعاليات المُقامة في الدول المرغوب السفر إليها.

ايضا حذر فادي المسافرون بعدم حمل الأمور عديمة النفع خلال رحلتهم وبتخفيف الحمولة على العموم بهدف التمتع ببساطة أضخم في السفر والتحرك.

تعلقت ايضاًًً أكثر أهمية تعليمات فادي بتنظيم الأوراق المخصصة بالتأشيرات والسفر قبل السفر بوقت كاف، وبأن يكون عند الراكب نسخة أو اثنتين من كل ورقة.

مضاف بواسطة

شاركنا تصويتك

أضف محتواك الخاص للقائمة

صورة فيديو ملف صوتى نص تضمين

This field is required

أرفق الصور هنا

أو

سحب الصوره من رابط

الحد الأقصى للملف : 6 ميغابايت.

قيد التنفيذ...

This field is required

أرفق الفيديو هنا

أو

مثل https://www.youtube.com/watch?v=WwoKkq685Hk

إضافة

بعض الخدمات المتاحة :

الحد الأقصى للملف : 10 ميغابايت.

قيد التنفيذ...

This field is required

أرفق الملف الصوتى هنا

أو

e.g.: https://soundcloud.com/community/fellowship-wrapup

إضافة

بعض الخدمات المتاحة :

الحد الأقصى للملف : 5 ميغابايت.

قيد التنفيذ...

This field is required

مثل https://www.youtube.com/watch?v=WwoKkq685Hk

بعض الخدمات المتاحة :

قيد التنفيذ...

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

إضافة إلى المجموعات

لا يوجد مجموعات

ستجد هنا جميع المجموعات التي قمت بإنشائها من قبل.