close

منى زكي (2/5)

ممثلة ولدت عام 1977، في جمهورية مصر العربية, القاهرة عاصمة مصر

منى فنانة مصرية شابة، اشتهرت في مستهل الشأن بأدوارها اللطيفة في الإجراءات الكوميدية، ثم ما لبثت أن تحولت صوب الأفلام الدرامية. من أفضَل أفلامها 18 يوم، وولاد العم واحكي يا شهرزاد.

نبذة مطولة

وُلدت النجمة المصرية منى علي محمد زكي في 18 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1966 في القاهرة عاصمة مصر، أبوها هما علي محمد زكي وتهاني.

خلال فترة الطفولة تنقلت في الكثير من الدول العربية. وعاشت زمنًا طويلًا بالكويت، حتى صارت في الثالثة عشر من عمرها، حين رجعت الأسرة إلى جمهورية مصر العربية.

تقدمت إلى برنامج لاختيار الموهوبين الشابة حين كانت في السادسة عشر، وقُبلت في إطار مجموعة العمل، واستمرت في الشغل هاوية، لتحترف الفن في حين عقب. وهي متزوجة من الفنان الكوميدي أحمد حلمي، ولها منه طفلة اسمها ليلي.

البدايات

وُلدت النجمة المصرية منى علي محمد زكي في 18 شهر نوفمبر/شهر نوفمبر عام 1966 في العاصمة المصرية القاهرة، أبوها هما علي محمد زكي وتهاني. خلال فترة الطفولة تنقلت في الكثير من الدوال العربية بحكم عمل أبوها الطبيب. وعاشت زمنًا طويلًا بالكويت، حتى صرت في الثالثة عشر من عمرها، حين آبت الأسرة إلى جمهورية مصر العربية.

ترجع مطلع الفنانة منى زكي حين تقدمت إلى امتحانات للالتحاق بفريق الهواة الذي أنشأه الفنان محمد صبحي لاختبار وجوه حديثة من الممثلين، فأسند إليها دور في مسرحية بالعربي الفصيح. وفي الطليعة لم يكن يقصد لها شيئاً أن تصبح ممثلة، مع أنها هذه اللحظة نجمة صاعدة ومتألقة.

وفي عمر الجامعة التحقت بكلية الإعلام. وفي تلك الأثناء، التقت المخرج إسماعيل عبد الحافظ، فاختارها للعب دور في السلسلة الرمضانية “الأسرة” التي كانت مطلع سبيلها التلفزيوني. ليكون التمثيل زيادة عن مجرد هواية. حيث حظيت بقبول المشجعين، ليستعين بها حتى الآن هذا المخرج إسماعيل عبد الحافظ في عديدة ممارسات تلفزيونية مثل “ليالي الحلمية” و”زيزينا”.

المنجزات

بدايتها الحقيقية في التلفاز المصري ترجع إلى السهرة التلفزيونية “زواج على ورق سوليفان” في مواجهة النجم أحمد السقا. بعدها مثلت منى زكي الكثير من المسلسلات التلفزيونية، مثل “خالتي صفية والدير”، و”1/2 ربيع الآخر”، و”أهالينا”، و”مقابل التيار”، و” الضو الشارد”.

اقتحمت منى زكي السينما مع فيلم القتل اللذيذ عام 1997، الذي مثلت فيه إلى منحى الفنانة ميرفت أمين، وبعدها واصلت في تأدية أدوار سينمائية، فلعبت دور المسابقة الرياضية في الفيلم: “اضحك تخرج الصورة حلوة”، وهو دور نالت جائزة لقاءه، مثلما مثلت في فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” عام 1998، وعمر2000 والحب الأكبر، وليه خليتني أحبك.

وقد كانت جميع أفلامها ناجحة في شباك التذاكر. سوى أنها وثبت خطوات باتجاه الواجهة بتمثيلها دور جيهان السادات زوجة الرئيس المصري المتوفي أنور السادات في التحفة الفنية “أيام السادات”، وتلقت عن دورها ذلك وسام الدولة من الرئيس حسني مبارك.

إنتظر واستمر التوفيق حليف النجمة الموهوبة، ولقي إصرارها التوفيق، فقُوبلت أفلامها “أفريكانو” و”مافيا” بشعبية هائلة. وتابعت مسيرتها من فيلم باتجاه آخر، فتميزت في دورها في فيلم “سهر الليالي” و”من نظرة عين”، و”خالتي دولة الجمهورية الفرنسية” وغيرها من الأفلام. وتميزت في الأفلام الآتية: “أبناء العم”، و”احكي ياشهرزاد” وحصلت على الكثير من الجوائز من أبرزها جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم ” أبناء العم” وجائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم “دم الغزال”، وقد كان دورها مميزا في فيلم”تيمور وشفيقة ” عام 2012.

إلى ناحية تألقها في السينما، قدمت منى الكثير من المسرحيات الناجحة، مثل مسرحية “لعب عيال”، و”يا مهاجر وحدك” و”عفروتو” و”كده أوكي”.

منى زكي فنانة مرحة، تحب الرقص، وأتى تأكيدها على هذا حتى الآن الآراء الناقدة التي وُجهت لها حتى الآن ارتدائها جملة من الفساتين المثيرة، مثلما أنها وافقت على مسلسل” آسيا”. وتستعد النجمة المصرية، منى زكي لخوض تجربتها الفنية الحديثة في فيلم تحت عنوان” جنينة عايدة” مثلما أن فيلمها الجديد “أسوار القمر” قد عرض في دور السينما المصرية ولاقي استحسان المتابعين.

حقائق سريعة

تستعين بأغاني عمرو دياب لإسكات ابنتها حين تبكي.

حين عرض عليها أحمد حلمي الزواج، انتابتها نوبة ضحك جنونية

هي احد أكثر الممثلات موهبة وتهييج في الشرق الأوسط.

التحقت بمدرسة لتعليم فنون الأداء في الولايات المتحدة الامريكية الأمريكية.

قدمت دعايات لشركة شيفروليه في جمهورية مصر العربية.

حين قدمت امتحان اختيار الوجوه الفنية الحديثة، كان غرضها الأساسي أن تحظى بلقاء المخرج والنجم محمد صبحي.

شاركنا تصويتك

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

إضافة إلى المجموعات

لا يوجد مجموعات

ستجد هنا جميع المجموعات التي قمت بإنشائها من قبل.