close

فيلم The Class عام (2008) (11/29)

هل تريد أن تتعرف على مجتمع مدرسي، مُختلف، ومتباين الألوان؟ إذا هذا الفيلم لك. فيلم دراما بمدة تزيد عن ساعتين. من بطولة الممثل (فرانسوا باجودو). وقد نافس في عدة مهرجانات عالمية وترشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم بلغة أجنبية.

الفيلم مستوحى من كتاب يحمل نفس عنوان الفيلم أُصدر سنة 2006، وقد استوحى كاتبه الأحداث من الفترة التي قضاها بالتدريس في إحدى مدارس باريس. وقد حصل هذا العمل السينمائي على تقييم 95% من نقاد موقع الطماطم الفاسدة، وحصد تقييم 7.5/10 من موقع Imdb.

تدور أحداث الفيلم بأحد المدارس في باريس، فرنسا. ولكنها ليست مدرسة عادية، بل كأس يُمتزج فيه ألوان وجنسيات وانتماءات مختلفة. وهذا يحث المُعلمين القاطنين في هذه المدرسة على العمل بشكل أفضل، لكي يسدوا الفجوات بين الطلاب ويدرسوهم بشكل أفضل من حيث العلم والأخلاق. ولكن هذا يجعل كل مُدرس يعمل بطريقته الخاصة والذي يعتبرها الأفضل للطلاب. في هذه السنة صف الأستاذ (مارين) يبدو مثل كل الفصول الذي درسها بالأعوام السابقة، ولكن الأمر يزداد صعوبة مع صف هذه السنة بالذات…لماذا؟

فيلم مميز، وتجربة فريدة من نوعها لم تشاهد مثلها. تميز الفيلم ببساطة في الديكور والمواقع. ولكن الفيلم ينطوي على مشاكل أكبر كثيراً من مجرد مدرسة أو طلاب.

شاركنا تصويتك

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

إضافة إلى المجموعات

لا يوجد مجموعات

ستجد هنا جميع المجموعات التي قمت بإنشائها من قبل.