فيلم Man On The Train عام (2002) (18/29)



أبو مالك
3

فيلم سينمائي مميز، مُثير ودرامي إلى حد كبير بالإضافة إلى أنه يحمل معنى أكبر من مجرد صور معروضة على الشاشة. شارك في عدة مهرجانات وحصد العديد من الجوائز. بطولة الممثل (جون روشفور)، والممثل (جوني هاليداي) وإخراج المُخرج الفرنسي المميز (باتريس لاكانت). مدة الفيلم ساعة ونصف، وقد حصل الفيلم على تقييم 92% من نقاد موقع الطماطم الفاسدة، وحصد تقييم 7.3/10 على موقع Imdb.

تقع أحداث الفيلم في مدينة صغير داخل أرجاء فرنسا، حيث يتقابل بالمُصادفة البحتة، شخصيتين مُختلفتين تماماً، يسعى كلّ منهما أن يكون الآخر. مُعلم وشاعر يسمى (مانسكيّ) كان يحلم دائماً بحيات المُغامرة والمخاطر، يُقابل مُجرم من أرباب السوابق والعصابات يسمى (ميلان) كان يحلم دائما بحيات العُزلة والسلام الداخلي؛ تدمجهما الصدفة وتصنع بينهما علاقة صداقة؛ تتطور إلى علاقة حسد كل منهما لحياة الآخر وتمنيها؛ لتتغير حيات كُلّ منهما بنهاية الأسبوع.

الفيلم مميز وحصد العديد من الإشادة من قِبل النُقاد والخُبراء. لآنه يطرح قضية التمني وعدم الرضا والشغف لحياة ممُتعة حتى لو كانت خطرة، أهم شيء هو إرضاء النفس والعيش وأثارة. ويتعمق الفيلم في كيان الشخوص الداخلي لكي يُخرج للمُشاهد شيء قابع في نفوس كل مُشاهد وكل شخص حي على هذه الأرض. بالإضافة إلى متع الفيلم بحص فُكاهي خفيف.


لا يوجد تعليقات

اختر نوع المحتوى الذى ستقوم بإضافتة
قائمة
قدم محتواك الخاص وصوت للأفضل ليصبح في المقدمة او شاهد ارأء الزوار
تصويت
التصويت على اتخاذ القرارات أو تحديد آراء
اختبار معلومات
سلسلة من الأسلة التي تختبر مدى خبرة واطلاع الشخص
إختبار شخصية
سلسلة من الأسئلة التي تقوم بالكشف عن شيء في شخصيتك
موضوع
نص منسق مع صور وملفات مرئية