فيلم La Vie en Rose عام (2007) (10/29)



أبو مالك
5

فيلم غني عن التعريف، يعتبر من أشهر الأفلام الفرنسية. وهو من نوع أفلام السيرة الذاتية والدراما الموسيقية، بمدة ساعتين وعشرون دقيقة. بطولة الممثلة الرائعة (ماريون كوتيار) والممثلة (سيلفي تيستو) ومن إخراج المُخرج المميز (أوليفيه داهان). شارك الفيلم في عدة مهرجانات عالمية ونافس على عديد الجوائز، رُشح الفيلم لثلاث من جوائز الأوسكار وفاز باثنين منهما ــ أفضل ممثلة، أفضل مكياج ــ وفاز بجائزة (جولدن جلوب) وأربع جوائز (بافتا). وقد حصل هذا العمل السينمائي على تقييم 74% من نقاد موقع الطماطم الفاسدة، وحصد تقييم 7.6/10 من موقع Imdb.

الفيلم مُقتبس من قصة حياة المُطربة الفرنسية العالمية العظيمة (إديث بياف) المُلقبة بالعصفور الضئيل، ويروي الفيلم سيرتها الذاتية، من بداية طفولتها حتى نهاية حياتها. والدتها مُغنية بالشوارع ومدمنة على الشراب، والدها مؤدي عروض بالسيرك. يقتحم الفيلم خفايا حيات المُغنية الشهيرة ويصعد ويهبط مع منحدرات حياتها الكثيرة، ويعرض كيفية وصول هذا الصوت المُفعم بالمعاناة والألم إلى العالم، وكيف تحولت (إديث بياف) من مغنية شوارع وحانات إلى أشهر مُطربة على وجه الأرض.

فيلم جميل جداً، وقصة حقيقية مُترعة بالألم والنجاح. عند صدور هذا الفيلم، أحدث ضجة كبيرة جداً من جماله، وفوز الممثلة (ماريون كوتيار) بجائزة أوسكار أفضل ممثلة كان مُجرد ردة فعل على الإشادة النقدية الهائلة لهذا الفيلم.


لا يوجد تعليقات

اختر نوع المحتوى الذى ستقوم بإضافتة
قائمة
قدم محتواك الخاص وصوت للأفضل ليصبح في المقدمة او شاهد ارأء الزوار
تصويت
التصويت على اتخاذ القرارات أو تحديد آراء
اختبار معلومات
سلسلة من الأسلة التي تختبر مدى خبرة واطلاع الشخص
إختبار شخصية
سلسلة من الأسئلة التي تقوم بالكشف عن شيء في شخصيتك
موضوع
نص منسق مع صور وملفات مرئية