اختيار الأفضل من بين قوائم المشاهير والافلام والاغانى والشركات والمنتجات، إلخ.

فيلم Joyeux Noël عام (2005) (9/29)

0

أبو مالك
5

هذا الفيلم من أفضل الأفلام السينمائية التي شاهدتها على الإطلاق. فيلم تاريخي مُقتبس من أحداث حقيقية حدثت بالفعل خلال الحرب العالمية الأولى. ستعرف معنى أن الحرب لا تكتمل دون أعداء ولكنك ستنظر من جهة أخرى حين يسود سلام لحظي خلال أيام، ليصبح أعداء الدم، هم أصدقاء السلاح والشراب. ستعرف أن للحرب وجه أنثوي مُسالم. سترى الحرب من وجهة نظر الجنود في الميدان وليس القادة في القلاع.

يندرج تحت فئة الدراما التاريخية، من بطولة الممثلة الألمانية الرائعة (ديان كروغر)، والممثلين (غيوم كاني)، (بينو فورمان) و(دانيال برول) ومن إخراج (كريستيان كاريان). شارك في الفيلم العديد من الممثلين من جنسيات مُختلفة وليس فرنسيين فقط. رُشح الفيلم لعديد الجوائز في مهرجانات ضخمة أشهرها جائزة الأوسكار والـ(بافتا) والـ(جولدن جلوب) لأفضل فيلم أجنبي. وقد حصل هذا العمل السينمائي على تقييم 74% من نقاد موقع الطماطم الفاسدة، وحصد تقييم 7.8/10 من موقع Imdb.

تقع أحداث الفيلم في حقبة الحرب العالمية الأولى، عام 1914. ثلاث جيوش مُختلفة الهوية ومُتضادة الأطراف تتقابل بأرض مُحايدة في أعياد الميلاد، ويتفقون على هدنة مؤقته؛ لكي تنقلب الحرب الأكثر دموية في التاريخ، إلى سلام إنساني بحت ينبض في قلوب الجنود. ولكن يُقابل هذا السلام بالرفض من القادة، وامتعاض من تصرف الجنود الغير عسكري بالمرة.

يغوص الفيلم في حياة الجنود، علاقاتهم واشتياقهم للحب والسلام الفطري. ويرصد ظاهرة استثنائية في أطار حرب دموية لا تعرف الهدوء ولا الاحتفال. كأنها لوحة فنية تُرسم من رثاء الدماء وأنقاض الخراب. هو فيلم يستحق المشاهدة، وتجربة فريدة من نوعها ستُثلج صدرك وتُنبت الأمل في قلبك.

Leave A Reply