close

فيلم Intouchables عام (2011) (20/29)

قطعة من الفن الباهي، الجذاب، والمُبهر التي تُثلج الصدر، وتشع ضياءً وجمالاً في سماء السينما الواسعة، هذا الفيلم المميز يندرج تحت فئة السيرة الذاتية، والدراما الكوميدية. بمدة ساعة وخمسون دقيقة. بطولة الممثل المميز (عمر سي)، والممثل (فرانسوا كلوزيه) والممثلة (‫أودري فلورت). تشارك في إخراج الفيلم المُخرجين (إيريك توليدانو) و(أوليفير ناكاش).

رُشح الفيلم للعديد من الجوائز المُهمة في سياق عدة مهرجانات مشهورة، منها جائزة الـ(جولدن جلوب) والـ(بافتا). استطاع هذا العمل السينمائي أن يحصل على تقييم 74% من نقاد موقع الطماطم الفاسدة، بالإضافة إلى دخوله قائمة أفضل 250 فيلم على موقع Imdb؛ استحوذ فيها على المرتبة ال 39 بتقييم 8.5/10.‬‬

الفيلم مبني على قصة حقيقية للمليونير (فيليب)، رجل أرستقراطي أصيب بشلل رباعي نتيجة حادثة قفز بالمظلات، يملك الرجل ثروة طائلة ويقوم بالبحث عن مساعد له يُغيثه من حياته الكئيبة ويجيره العيش المُر، إلى أن يأتي شاب صغير (إدريس)، الشخص الفقير ــ أو رجل العصابات ــ الذي يعيش على إعانات الضمان الاجتماعي ليقوم برعايته والعناية به. معطيًا إياه الكثير من الأمل والحب والتفاؤل بحياته الراكدة، فيبدأ بالنظر إلى الحياة من منظور جديد ومختلف تماماً.

فيلم عظيم، ويشع بالطاقة الإيجابية والشحنات المعنوية التي ستجعلك تقفز من مقعدك الذي يمتص حياتك وتفعل شيئاً ما، الفيلم سيكشف مباهج الحياة الصغيرة من عيون الغني والفقير.

شاركنا تصويتك

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

إضافة إلى المجموعات

لا يوجد مجموعات

ستجد هنا جميع المجموعات التي قمت بإنشائها من قبل.