close

فيلم Holy Motors عام (2012) (22/29)

هذا الفيلم ببساطة ودون تعقيد، واحد من أفضل أفلام السينما الفرنسية على الإطلاق. هاجمه بعض النقاد وقالوا إنه فارغ من المعني، ولكن على الناحية الأخرى مدحه الكثير من النقاد والكثير من الجماهير. ربما ينتمي هذا الفيلم ذا النزعة السوريالية، والفكر الغامض نوعاً ما إلى الفنتازيا الدرامية، بمدة تُقارب الساعتين.

من بطولة الممثل الرائع (دينيس لافانت) والممثلة (إديث سكوب) ومن إخراج وكتابة (ليو كاراكس). شارك الفيلم في العديد من المهرجانات المشهورة وتم ترشيحه لتسع جوائز(سيزار) كاملة. وقد حصل هذا العمل السينمائي على تقييم 91% من نقاد موقع الطماطم الفاسدة، وحصد تقييم 7.1/10 من موقع Imdb.

يعرض لنا الفيلم بعض الساعات من حيات رجل غامض وغريب الاطوار يسمى السيد (أوسكار)، ينتقل من شخصية إلى أخرى ومن عالم إلى آخر لكي يتحول إلى عديد الشخصيات المتناقضة والغريبة. يبدو الأمر كما لو أنه يؤدي دوراً ما، يمثل في فيلم معين، إنما الحقيقية أنه لا توجد كاميرات حوله أو طاقم تصوير. لا يرافقه في رحلاته الفنتازية وشخصياته العجائبية إلا مساعدته (سيلين). إذا لماذا يفعل السيد (أوسكار) ذلك؟ وكيف سينتهي به الحال؟ هل له من منزل؟ ستعرفون عندما تشاهدون.

فيلم مميز ومختلف عن نوعية الأفلام التي نشاهدها هذه الأيام، ربما هو غريب، غامض مثير ولكنه شيء ذا مستوى عالي وأداء فذ.

شاركنا تصويتك

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

إضافة إلى المجموعات

لا يوجد مجموعات

ستجد هنا جميع المجموعات التي قمت بإنشائها من قبل.