فيلم Amélie عام (2001) (16/29)



أبو مالك
4

يعتبر هذا العمل السينمائي من أفضل الأعمال السينمائية العالمية على الإطلاق، ورغم أنه يتميز بالبساطة وعدم المُبالغة إلا أنه يترك انطباع صارم على كل من يشاهده. ترشح لخمس جوائز أوسكار كاملة ولكنه لم ينل أي منها، بالإضافة إلى ترشحه لعدة جوائز (بافتا) و(جولدن جلوب). الفيلم من النوع الكوميدي الرومانسي، بطول ساعتين كاملتين، من بطولة الممثلة الرائعة (أودري تاتو)، والممثل (ماتيو كازافيتش). استطاع هذا العمل السينمائي أن يحصل على تقييم 89% من نقاد موقع الطماطم الفاسدة، بالإضافة إلى دخوله قائمة أفضل 250 فيلم على موقع Imdb بتقييم 8.3/10.

تدور قصة الفيلم حول فتاة خجولة هشة ساذجة تُسمى (أميلي) كأنها قطعة من النور الأبيض الخالي من الدنس والمُفعم بحس العدالة والإنسانية. تُعاني (أميلي) من تشخيص والدها الخاطئ لها، حيث أجرى لها فحصاً بنتائج خاطئة فاعتقد أنها تُعاني من تشوه في القلب فمنعها من مغادرة المنزل وبدأت تعليمها المدرسي من المنزل. ولكن وبصورة مفاجئة في عامها ال22 تنفتح على العالم وتذهب للعمل في مقهى، وهنا تتحول من طفل خالي من خطيئة المعرفة إلى شخص نهم بالثمرة المُحرمة ــ المعرفة ــ وتسعى للدخول في علاقات مع من حولها، ورغم نزعتها الخجولة تكرس الفتاة حياتها لإسعاد كل الأشخاص حولها.

يدفعها هذا العالم الجديد إلى تغيير نمط حياتها بسرعة بعد أن تُقحم في الحياة الاجتماعية وتنسج شباك القدر لها شبكة من الأشخاص التي تتقاطع حياتها معهم، وقصة حب أخرى لا نعرف إذا كانت ستكتمل بالنجاح أم لا.


لا يوجد تعليقات

اختر نوع المحتوى الذى ستقوم بإضافتة
قائمة
قدم محتواك الخاص وصوت للأفضل ليصبح في المقدمة او شاهد ارأء الزوار
تصويت
التصويت على اتخاذ القرارات أو تحديد آراء
اختبار معلومات
سلسلة من الأسلة التي تختبر مدى خبرة واطلاع الشخص
إختبار شخصية
سلسلة من الأسئلة التي تقوم بالكشف عن شيء في شخصيتك
موضوع
نص منسق مع صور وملفات مرئية