فندق بيرا بالاس جميرا – سبيشال كلاس (10/10)

هذا الفندق يعود إلى الزمان الماضي ولقد قاموا بترميمه من جديد، هو مقر يحس زائره بالجمال والعظمة، فتصميمه يعتبر خليط بين الأصالة القديمة والحداثة الشرقية والعصرية.

تم إنشاء بيرا بالاس في عام 1892 من قبل المهندس المعماري الفرنسي العثماني ألكسندر فالاري وهو عبارة عن فندق متحف من فئة خاصة ذو تصميم فني على الطرازات الكلاسيكية الجديدة وفن الآرت نوفو والطراز الشرقي، كما يوفر هذا الفندق إطلالات ذات مناظر خلابة على جولدن هورن ومسبح داخلي وغرف فاخرة مع إطلالات على المدينة في حي بيرا التاريخي بمدينة إسطنبول، في حين تقع مراكز التسوق الشهيرة مثل جواهر وكانيون وزورلو ضمن مسافة يسهل الوصول إليها، حيث تقع على بعد 20 دقيقة بواسطة خط المترو.

تم تأثيث غرف وأجنحة فندق بيرا باليس بأسلوب كلاسيكي يجمع بين اللمسات الأوروبية والعثمانية، وتتميز جميعها بأرضيات من الخشب الصلب ونوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف كما تحتوي على تلفزيون وميني بار، كما أن الحمامات الرخامية مستوحاة من الحمام التقليدي، وتضم معظم الغرف شرفات توفر إطلالات على حي بيرا وجولدن هورن.

تم تسمية مطعم Agatha على اسم كاتبة ألغاز جرائم القتل، ويقدم المأكولات التركية المعاصرة، كما يعتبر بار وتراس Orient مكان شهير للقاءات ضمن المجتمع الراقي والمسافرين الدوليين في إسطنبول، في حين تقدم صالة Kubbeli Saloon للشاي موسيقى البيانو الحية الجميلة، بالإضافة إلى الأجواء الساحرة.

يقدم Patisserie de Pera للمعجنات الكلاسيكية الفرنسية الكعك التركي والفرنسي اللذيذ المصنوع يدويًا والحلويات والجاتوه والشوكولاته محلية الصنع.

يضم سبا Pera المدار من قبل Spa Soul حمام تقليدي مع منصة كلاسيكية مدفأة من الرخام وحوض استحمام رغوي، كما يمكن للضيوف الاستمتاع بغرفة بخار وحوض استحمام ساخن وساونا وجيم مجهز بالكامل، ويوفر المسبح الداخلي المزود بفتحات دش ذات ضغط عالي المياه العلاجية في فصلي الصيف والشتاء.

تقع الشوارع الحيوية في شارع الاستقلال على بعد 250 متر فقط من الفندق، كما تبعد المطاعم والنوادي واستوديوهات الفنانين والمعارض والمتاحف مسافة بضع خطوات فقط، ويقع الفندق ضمن مسافة يسهل الوصول إليها سيرًا على الأقدام من ميدان تقسيم، وعلى بعد 3 كم من الحي السياحي بالمدينة القديمة، وعلى مسافة 2 كم من مرفأ الخط البحري، وعلى بعد 20 كم فقط من مطار أتاتورك الدولي، حيث يمكن ترتيب خدمة نقل المطار مقابل تكلفة إضافية، فيما يقع مطار إسطنبول على بعد 48 كم.

بيوغلو هو خيار رائع للمسافرين المهتمين بـالتسوق وجولات المشي بالمدينة والأجواء.