اختيار الأفضل من بين قوائم المشاهير والافلام والاغانى والشركات والمنتجات، إلخ.

سلسلة أفلام The Lord of the Rings، سلسلة The Hobbit (5/6)

0

أبو مالك
4

تعد سلسلة أفلام سيد الخواتم The Lord of the Rings أنجح السلاسل السينمائية التي تدور أحداثها في أجواء أسطورية، وتدور فاعليات السلسلة بخصوص شعب الهوبيت الذي يسعى بجميع قوته الدفاع والمقاومة لمخططات ملك الظلام المدعو سارومان الذي يحاول لإحكام القبضة على الخاتم الأسطوري واستغلال قواه في تقصي مطامعه وإلزام سطوته.

أنجزت أفلام The Lord of The Rings نجاحاً ساحقاً في شباك حجز الحفلة وأيضاً أحرزت نجاحاً مماثلاً على المنحى النقدي وقد كانت موجودة بشدة في غير مشابه الفعاليات السينمائية وخصوصا إحتفاليات توزيع جوائز الأوسكار. السلسلة مقتبسة عن سلسلة قصص بنفس العنوان للكاتب الانجليزي ر. ر. تولكين وتولى إخراجها بيتر جاكسون الحائز على ثلاث جوائز أوسكار.

يشار هنا حتّى عملية تصوير ثلاثية The Lord of the Rings تم تصويرها بصورة متنوعة عن المعتاد، حيث تم الانتهاء من كتابة سيناريو الأفلام الثلاثة وتم تصويرهم دفعة واحدة طوال 18 شهراً متصلين، وهو ما نتج عنه عرضهم أثناء ثلاث مواسم سينمائية متتالية كالآتي:

Lord of the Rings: The Fellowship of the Ring – 2001
The Lord of the Rings: The Two Towers – 2002
The Lord of the Rings: The Return of the King – 2003

بفضل ما حققته ثلاثية سيد الخواتم من فوز هائل وقف على قدميه الروائي ر. ر. مارتن باستثمارها عن طريق تقديم سلسلة قصص غير واقعية أخرى تحت عنوان The Hobbit تدور في ذات العالم، وقد تولى المخرج بيتر جاكسون ايضاًًً تقديمها سينمائياً على يد ثلاثية حديثة شملت الأفلام التالية:

The Hobbit: An Unexpected Journey – 2012
The Hobbit: The Desolation of Smaug – 2013
The Hobbit: The Battle of the Five Armies – 2014

Leave A Reply