سلسلة أفلام Star Wars (3/6)

تعتبر سلسلة أفلام معركة النجوم Star Wars إحدى أنجح وأشهر السلاسل السينمائية في تاريخ هوليوود ويعتبرها القلة أحسن أفلام الخيال العلمي كليا. تم ابتكار السلسلة عن طريق المُبدع جورج لوكاس وقُدمت على الشاشة الهائلة لأول مرة في سنة 1977 على يد فيلم Star Wars IV: A New Hope الذي أحرز نجاحاً كبيراً في شباك حجز الحفلة وأشاد به النقاد، وبالتالي تغير عنوان Star Wars إلى شعار تجاري بارزة تم استغلالها بأشكال مغايرة؛ حيث تم طرح مجموعة أخرى من الأفلام استكملت فعاليات الفيلم الأكبر فضلا على ذلك رقم من القصص وأعداد الكوميكس وألعاب المقطع المرئي وغير هذا.

تدور فعاليات سلسلة Star Wars في إطار مجرة شديدة البعد وفي زمن غير معروف بخصوص تشكيل مجموعة أشخاص فرق مقاومة تصبو إلى مقاتلة سطوة الامبراطورية المستبدة التي تحاول لفرض إحكام القبضة على المجرة واستعباد شعوبها. تشمل السلسلة حتى هذه اللحظة:

Star Wars IV: A New Hope – 1977

Star Wars V: The Empire Strikes Back – 1980

Star Wars VI: Return of the Jedi – 1983

Star Wars I: The Phantom Menace – 1999

Star Wars II: Attack of the Clones – 2002

Star Wars III: Revenge of the Sith – 2005

Star Wars VII: The Force Awakens- 2015

Rogue One: A Star Wars Story – 2016

Star Wars VIII: The Last Jedi – 2017

يشار هنا على أن سلسلة أفلام Star Wars لم تنته لدى ذلك الحد، ومن المخطط له أن يُعرض فيلم Solo: A Star Wars Story المشتق عن ذات العالم أثناء السيزون السينمائي القائم، في حين سوف نرى فيلماً آخر “غير مُعنون حتى هذه اللحظة” في سنة 2019 يتابع فاعليات السلسلة الأصلية، ذلك بعكس إشعار علني مؤسسة ديزني التي حصلت قبل سنين عددها قليل على حقوق السلسلة عن نيتها في تقديم ثلاثة أفلام أخرى منها.