افضل تطبيقات القراءة على الموبايل 2019

تعد القراءة من الهوايات الممتعة والمفيدة في نفس الدهر. فهي تبعث على السكون وتأخذك إلى عالم آخر متنوع. إضافة إلى أن القراءة على العموم تمنحك مقدرة أضخم على التعبير.

أجود تطبيقات القراءة لنظام الأندرويدهنالك العديد ممن يهون القراءة، وأنا منهم، من يفضل القراءة على الكيفية التقليدية، وهي قراءة الورق المطبوع. فملمس الورق له نفوذ على من يقرأ، فهو يجعلك تحس بالإحتواء، بأنك بأسلوب ما صارت قسم من العالم الذي تقرأ عنه، حتى أنه غالبا يكون له رائحة مغايرة مؤثرة لا يحس بها سوى من عندهم شغف القراءة.إلا أن للأسف، مع الريادة العلمي وضيق الدهر، صرت الماكينة هي سيدة الموقف، وصارت أجهزة الحاسوب والهواتف من أساسيات الحياه الأمر الذي أدى بهواة القراءة إلى اللجوء في عديد من الأوقات إلى البرامج والتطبيقات التي تتيح لهم إمكانية إشباع هوايتهم في وجود الريادة القائم. لهذا فإننا نستعرض لك هذه اللحظة أحسن تطبيقات القراءة لنظام Android والتي يمكن لك حفظ ملفها على تليفونك الفطن والإستفادة منها.

#1 Kindle

يتضمن تنفيذ Kindle على أكثر من  1000000 ونصف المليون من الكتب يمكن لها تصفحها متي شئت، بالإضافة لاحتوائه على المجلات والصحف وكل ذلك من دون الاحتياج لامتلاك جهاز Kindle خاص، فالتطبيق يشتغل على نسق أندرويد بتوافق كامِل، مثلما يُمكّنك التطبيق من التسوق لشراء الكتب الإلكترونية بيسر ويُسر من أجود التجار وأرخص الأثمان وأحدث الإصدارات، حيث يمكنها الاختيار من ضمن أكثر 650 1000 عنوان في مقابل 4 دولارات أو أدنى إضافة إلى ذلك مائتين 1000 عنوان متفرد لن تجدهم في أي موضع آخر سوي عبر Kindle. يمكن لها أيضًا عن طريق التطبيق استعمال القاموس المُدمج والبحث في جوجل وويكيبيديا، حيث يُمكّنك ترجمة أية كلمة تقف أمامك ببساطة بواسطة التطبيق بلا استعمال تنفيذ آخر، فضلا على ذلك البحث عن التعريف للكلمة باستعمال جوجل وويكيبيديا.

مضاف بواسطة

#2 Wattpad

Wattpad ليس لقراءة ملفات PDF إلا أنه يُعد منصّة يقوم الكُتاب على يدها بنشر مقالاتهم وآرائهم في مختلَف الفئات والمواضيع، حيث يُمكّنك من قراءة كاف النصوص التي تُدون عليه مجانًا، إضافة إلى ذلك السماح باستكمال النصوص لِكَي تبلغ إليك مختلَف التعديلات والتعليقات الحديثة. يُمكنك أيضًا الاتصال مع الكُتّاب والقُرّاء وترك التعليقات ومناقشة كل ما في النصوص المكتوبة. أيضا، يُمكّنك التطبيق من عمل مكتبة خاصة بك يمكن لها مُشاركتها إضافة إلى ذلك منحك التمكن من كتابة مقالاتك المخصصة ومُشاركتها مع مجتمع Wattpad. يُعطيك التطبيق أيضًا احتمالية تنزيل النصوص والكتب لقراءتها في وضعية عدم اتصالك بالإنترنت، وإمكانية تخصيص الأفكار المطروحة التي يقترحها عليك التطبيق، وأيضا مُزامنة مقالاتك وكتبك الإلكترونية بين التليفون والهاتف اللوحي والحاسب الشخصي.

مضاف بواسطة

#3 Adobe Acrobat Reader

تنفيذ بدون مقابل يجيء ليُتيح لك تصفح وقراءة ملفات PDF حيث يُمكنك من فتح ملفات PDF من البريد الإلكتروني أو المتصفح أو أية تطبيقات تدعم المساهمة، مثلما يمكنها على يده البحث داخل الملف والتمرير فضلا على ذلك التكبير والتصغير. يتوفر في البرنامج أيضًا روتيني القراءة بالصفحة الواحدة أو الصفحات المتواصلة. يُمكّنك البرنامج من طباعة وتخزين ومشاركة الملفات بواسطة استعمال حسابك في Adobe Document Cloud، مثلما يُمكنك من مشاركة ملفاتك بين مختلَف الأجهزة المخصصة بك. يتضمن التطبيق أيضًا على مواصفات مدفوعة تُمكّنك من مركز الصفحات داخل ملفات ال PDF وتدويرها، بل وحذفها أيضًا مثلما يمنحك احتمالية عمل ملفات PDF وتغيير ملفات Office إلى ملفات PDF والضد أيضًا. البرنامج متُوفر بنسختين إحداهما بلا مقابل والأخرى مدفوعة على دكان Google Play، مثلما يتوفر بعدد من اللغات منها الإنجليزية والفرنسية والألمانية وغيرها.

مضاف بواسطة

#4 Foxit MobilePDF

يُرِجل تنفيذ Foxit MobilPDF Reader مسعى مُشابهة لهذه التي تعودنا عليها من تطبيقات Foxit على الكمبيوتر فأهم مُمميزات التطبيق مثلما العادة هي السرعة، حيث يُمكّنك التطبيق من تصفح وفتح ملفات PDF بشكل سريع وسهولة، مثلما يعمل على البحث داخل الملفات والتمرير والتكبير والتصغير إضافة إلى ذلك تأييده لأنماط الصفحة الواحدة والصفحات المُستمرة ونسق الصور المُصغرة. يحوز التطبيق مدير ملفات PDF فاخر يمكن له أن يقوم بتنظيم الملفات وفق الاسم أو تاريخ آخر تطوير أو الكمية، إضافة إلى ذلك احتمالية عمل مجلدات وتحديث الاسم ونسخ ونقل وحذف الملفات والمجلدات ومشاركة ملفات PDF عبر البلوتوث أو البريد أو عبر تكنولوجيا Wi-Fi. أيضا تبقى نسخة مدفوعة من الطبيق تُعطيك التمكن من حراسة ملفات PDF بكلمة مرور وكسر حراسة ملفات PDF أيضًا، مثلما يمنحك البرنامج فرصة رعاية وتصفح ومشاركة ملفات PDF على خدمات سحابية شعبية مثل: Dropbox و Google Drive وآخرين. التطبيق مُتوفر بنسخة مدفوعة وأخرى بلا مقابل على دكان Google Play، ويدعم لغات عديدة مثل: الإنجليزية والإيطالية والألمانية.

مضاف بواسطة

#5 NOOK

يعمل التطبيق على الإنتاج 4.0+ من التليفونات المنقولة واللوحية، ويُمكّنك من تصفح ما يبلغ إلى 3.5 1000000 كتاب وأكثر من 1000 مجلة، فضلا على ذلك العديد من الصحف وكتب الأطفال والكوميكس والمزيد. يُمكّنك التطبيق من عمل زيادة عن ملف شخصي لك وللأسرة ليصبح كل منكم كتبه واقتراحاته المخصصة، فضلا على ذلك فرصة البحث داخل الكتب والبحث عن المفردات، مثلما يمنحك فرصة شراء الكتب والمجلات الإلكترونية عن طريق زيارة دكان NOOK سواءً بواسطة التطبيق أو موقع NOOK.co.uk.

مضاف بواسطة

#6 اقرأ لي

اقرأ لي للمُحتوى العربي المسموع يمنحك مسعىً لا مثيل لها لتستمع بالاستماع للكتب والأخبار والروايات بصوت باقة من مُذيعي اقرأ لي منها كتب للدكتور مصطفي محمود وللدكتور إبراهيم الفقي وآخرين، إضافة إلى قراءة نصوص من الجرائد المصرية وقصص مسموعة للأطفال. التطبيق باللغة العربية وهو بدون مقابل ومتوافق مع مختلَف أجهزة أندرويد ويُمكن تنزيله من دكان Google Play.

مضاف بواسطة

#7 ezPDF Reader

يُعد ezPDF Reader واحد من أحسن تطبيقات قراءة ملفات PDF وأكثرهم مبيعًا تماما. يمنحك التطبيق احتمالية قراءة ملفات PDF وعمل فلترة لها، وإمكانية تخصيص نسق القراءة إضافة إلى ذلك منحك التمكن من إضافة التعليقات داخل الملفات والتحديد وإضافة خط سُفلي ورسم مستطيلات وغيرها من الإضافات إلى الملفات. يحوز التطبيق عديدة مُمميزات أخرى مثل: البحث داخل الملفات، وملائمة مقدار الشاشة لهاتفك، وزر عودة وتكرار لما تفعله داخل الملف وغيرها من الميزات العديدة. يُمكن حفظ ملف التطبيق على يد دكان Google Play وبه نسختين إحداهما مدفوعة والأخرى بلا مقابل.

مضاف بواسطة

#8 LibriVox

يُوفر LibriVox أكثر من  15000 كتاب صوتي بدون مقابل يُمكن تنزيله للاستماع إليه من دون إنترنت أو الإنصات إليه على الفورً وكلاهما بلا أية مبلغ مالي، مثلما يمكن له المُستخدمون من الولايات المُتحدة شراء ما يكثر عن 50000 كتاب صوتي مساعد. يجعل التطبيق العثور على ما تبحث عنه قصد في السهولة، حيث يمكنها البحث في الكتب المنتشرة أو بالاسم أو بالكاتب أو الميدان، إضافة إلى ذلك متابعتك لكل كتاب حديث وإمكانية البحث بالكلمات المُفتاحية، مثلما يُوفر التطبيق فرصة الإيقاف المؤقت للاستماع والرجوع عندما تُريد. التطبيق بدون مقابل ويُمكن حفظ ملفه بواسطة دكان Google Play.

مضاف بواسطة

#9 Audible

تنفيذ آخر يُوفر أفضلية الإنصات إلى الكتب بلا قراءتها، حيث يُوفر لك زيادة عن مائة ألف عنوان يُمكنك الإنصات إليها بواسطة شرائها أو تنزيلها. يُوفر التطبيق مميزات عديدة مثل: نقل الكتب إلى جهازك عبر Wi-Fi ونسق السبات وسرعات متنوعة في القراءة، بالإضافة لكونه يمكنه الشغل في الخلفية لتُآذار روتينك الاعتيادي على تليفونك خلال الإنصات، مثلما يُوفر نسخة مسموعة وأخرى مقروئة من كل كتاب. التطبيق بدون مقابل ويُمكن تنزيله بواسطة دكان Google Play.

مضاف بواسطة

#10 Kotobi

يُوفر تطيبق كتبي مُتصفح وقارئ متميز للكتب العربية وبه الكثير من الميزات مثل: إدارة أرفف الكتب وعمل لائحة منها وإضافة العلامات المرجعية والتعليقات، وتمييز الصفحات المُفضلة في الكتب، مثلما يُمكن إلحاق الدخول عبر facebook أو من خلال البريد، وإمكانية تصفح الكتب بلا التواصل بالإنترنت. التطيبق بدون مقابل وهو من تعديل Vodafone ويُمكن حفظ ملفه من دكان Google Play.

مضاف بواسطة

أضف محتواك الخاص للقائمة

صورة فيديو ملف صوتى نص تضمين

This field is required

أرفق الصور هنا

أو

You don't have javascript enabled. Media upload is not possible.

سحب الصوره من رابط

الحد الأقصى للملف : 6 ميغابايت.

قيد التنفيذ...

This field is required

أرفق الفيديو هنا

أو

You don't have javascript enabled. Media upload is not possible.

مثل https://www.youtube.com/watch?v=WwoKkq685Hk

إضافة

بعض الخدمات المتاحة :

الحد الأقصى للملف : 10 ميغابايت.

قيد التنفيذ...

This field is required

أرفق الملف الصوتى هنا

أو

You don't have javascript enabled. Media upload is not possible.

e.g.: https://soundcloud.com/community/fellowship-wrapup

إضافة

بعض الخدمات المتاحة :

الحد الأقصى للملف : 5 ميغابايت.

قيد التنفيذ...

This field is required

مثل https://www.youtube.com/watch?v=WwoKkq685Hk

بعض الخدمات المتاحة :

قيد التنفيذ...

ما رأيك بالمنشور؟

اترك تعليقاً

اهم أفلام عيد الأضحى 2019 المصرية والأجنبية التى تعرض الان 9 عناصر

15 أفضل تطبيقات تشغيل الفيديو والأغانى على الموبايل 15 عناصر