فيلم Wonder Boys بعام 2000 (9/10)



أبو مالك
0

الجميل في السينما هو أنها تستطيع أن تخلق أعمالًا فنية متعدية للحدود فعلًا، فلا تناقش قضية واحدة بعينها فقط، بل أيضًا تتطرق إلى العديد من القضايا الحيوية الأخرى. وكل ذلك في لمسة واقعية، إنسانية، وفنية من الطراز الرفيع. وما جمال السينما إلا أن تُجسد الواقع أليس كذلك؟ الآن نحن أمام أحد تلك الأعمال الفنية الشاملة. القصة هنا لا تتناول محور الأدب فقط، بل الأدب هنا هو المُحرك لا أكثر، والحياة الواقعية أعمق من ذلك بكثير. في هذا الفيلم أنت تقف أمام المرآة لتواجه نفسه، هل يجب عليّ أن أهرب من الماضي وتبعاته المُتجسدة في الحاضر؟ أم يجدر بي أن أتحلى بالجرأة للوقوف أمام كل تلك الأهوال والنكائب؟ مفهوم الشجاعة الذي يقدمه الفيلم هو مفهوم مختلف عمّا هو مُتعارف عليه. حصل الفيلم على تقييم 7.4 على موقع IMDB العالمي، وهذا على يد 55 ألفًا من المعجبين على الموقع.

تبدأ القصة مع ترك زوجة السيد Grady Tripp المنزل، وهي زوجته الثالثة في الحياة. وكي يزيد الطين بلة، أتى إليه المُحرر الخاص به ليضغط عليه بشأن إكمال مشروع الرواية الجديدة الذي بدأه منذ 7 سنوات، فقبل تلك السنوات أصدر رواية بالأسواق وحظت على إعجاب الكثيرين. لكن الآن حياته كأستاذ جامعي تجعل وقته محدودًا، كما أنه يُعاني من المرض الذي يصيب الأدباء دائمًا وأبدًا: الانسداد الفني – Art Block.

وبين هذا وذاك تكون علاقته الجنسية والعاطفية مُعقدة بدرجة كبيرة، كما أن بها الكثير من الأخطار أيضًا. وفي يوم من الأيام يدخل إلى حياته الطالب James Leer، وهو أحد طلبته بالجامعة، لتصبح الأمور مختلفة قليلًا. فما قصة ذلك الكاتب الشارد الذي ينقصه الإلهام وحب الذات والحياة من أجل إيجاد ذلك الإلهام؟ هذا ما ستعرفوه عند مشاهدة هذا الفيلم المُميز بكل تأكيد.


لا يوجد تعليقات

اختر نوع المحتوى الذى ستقوم بإضافتة
قائمة
قدم محتواك الخاص وصوت للأفضل ليصبح في المقدمة او شاهد ارأء الزوار
تصويت
التصويت على اتخاذ القرارات أو تحديد آراء
اختبار معلومات
سلسلة من الأسلة التي تختبر مدى خبرة واطلاع الشخص
إختبار شخصية
سلسلة من الأسئلة التي تقوم بالكشف عن شيء في شخصيتك
موضوع
نص منسق مع صور وملفات مرئية