اختيار الأفضل من بين قوائم المشاهير والافلام والاغانى والشركات والمنتجات، إلخ.

فيلم The Ghost Writer بعام 2010 (10/10)

0

أبو مالك
0

في عالم الكتابة توجد العديد من المصطلحات الغامضة والمريبة، وكذلك المصطلحات التي تنفي حقوق الكثيرين وتخلع حقوقًا على غير أصحابها الفعليين. وأحد تلك المصطلحات الغريبة، لكن الشهيرة جدًا أيضًا في الوقت ذاته، هو مصطلح (الكاتب الشبح – Ghostwriter). أسمعتم في يوم من الأيام عن شخص يقوم بكتابة كتابة كتاب أو مقال أو حتى رسالة علمية ثم يقوم بتقديمها إلى شخص آخر كي يكتب هو اسمه عليها وينال كل المديح؟ أجل، هذا هو الكاتب الشبح. وهذا سبب انضمام الفيلم لقائمة اليوم حصل الفيلم على تقييم 7.2 على موقع IMDB العالمي، وهذا على يد 140 ألفًا من المعجبين على الموقع. الفيلم من كتابة Robert Harris وآخرون، ومن إخراج Roman Polanski. كما أنه تم ترشيح الفيلم لـ 54 جوائز، وفاز بـ 33 منها.

تبدأ الأحداث في المدينة البريطانية الشهيرة لندن، حيث يدعو العميل Rick Ricardelli صديقه العزيز من أجل التقدمّ لشركة Rhinehart من أجل العمل ككاتب شبحي. وأول مهمة موكلة للبطل هي إكمال ومراجعة المذكرات الشخصية لرئيس الوزراء البريطاني السابق Adam Lang. وسوف يتقاضى على هذا العمل مبلغ ربع مليون دولار بالتمام والكمال. مبلغ كبير أليس كذلك؟ لكنه حقًا لا يتناسب مع الأهوال التي سيراها لاحقًا بسببه. ويتسلّم البطل تلك المهمة بعد ترك Mike McAra لها، وهو الكاتب الشبحي الذي كان قبله. فقد تم إيجاد جثته بالساحل، وقالت الشرطة أن الحادثة إما انتحار أو قتل عمد.

ولإكمال عمله يجب عليه الذهاب لمنزل ذلك الشخص، حيث وجد هناك علاقة متوترة تجمعه بزوجته من جهة، وبسكرتيرته من جهة أخرى. ومع الوقت يقع رئيس الوزراء السابق في فضيحة مشينة لحقوق الإنسان، فبالتالي يكتشف البطل خبايا كثيرة عن حياة هذا الرجل تربطه ببريطانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، ومكالة الـ CIA، والعديد من الهيئات الحسّاسة الأخرى. وبشكلٍ لم يلحق البطل تداركه، وجد أن حياته في خطر محدق! فماذا سيفعل يا تُرى؟ هذا سأتركه لكم. حصل الفيلم على تقييم 7.3 على موقع IMDB العالمي، وهذا على يد 75 ألفًا من المعجبين على الموقع. الفيلم من كتابة Mike Rich وآخرون، ومن إخراج Gus Van Sant. كما أنه تم ترشيح الفيلم لـ 13 جوائز، وفاز بـ 5 منها.

Leave A Reply