أغنى معبد في العالم (4/7)

في ولاية Kerala جنوب الهند، هناك قصة حقيقية عن كنزٍ قديم مخبأ هناك. المكان الذي نتحدث عنه هو معبد Sree Padmanabhaswamy ، وهو معبد مُكرّس للإله ماها فيشنو. بُني هذا المعبد الذهبي في القرن السادس عشر، ويُقال أن العائلة المالكة خبأت كنوزها ضمن جدران وخزائن هذا المعبد. ثم في عام 2011، طالبت الحكومة الهندية إجراء مراجعة للحسابات بخصوص قيمة الكنوز المخبأة. لكن هذا الأمر كان صعباً بعض الشيء، حيث حذّر الزعماء الدينيون المحليون من فتح الخزائن، لأن ذلك تقليل من احترام الـ (ماها فيشنو)، ما قد يؤدي إلى عواقب سماوية وخيمة.

لكن بالرغمِ من الاحتجاجاتِ والتهديداتِ التي أطلقها الهندوس، حصل المحاميT P Sundararajan على إذنٍ رسمي لفتحِ الخزينة لأول مرة منذ قرون.

فتح المحامي وفريقه 5 خزائن من أصل 6 ، ودُهشوا جداً بما وجدوه: مجموعة مدهشة وأخّاذة من التيجان والأسلحة وحقائب الألماس وتماثيل وأوانٍ مصنوعة من الذهب. حتى أنهم وجدوا ثمار جوز الهند محشوة بالمجوهرات! وإجمالاً، كانت الخزائن تحوي ما يُقدّر بتريليون دولار أمريكي من المال!

بقي باب خزنة واحدة غير مفتوح، وهو بابٌ يحوي نقش أفعى عملاقة عليه. فأصرّ المتدينون أن فتحه سيؤدي إلى سوء طالع كبير. والطريقة الوحيدة لفتح الخزنة هي أن يقوم كاهن هندوسي بإجراء طقس مقدس يُعرف بـاسم Garuda Mantra، لكن المشكلة أن لا أحد اليوم يعرف كيف يقوم بهذا الطقس المقدس.