18 أفضل مسلسلات الفانتازيا التي يجب أن تشاهدها

Open list
18 submissions already

ليس صراع العروش وحسب، بل ستجد بعض الأسماء تلك القائمة ليست بالغريبة عنكم كذلكً، بل إنها من أفضل مسلسلات الفانتازيا التي جذبت العديد من المتفرجين، وبدأ العالم يشاهدون

قد يستغرب بعضكم كلمة “فانتازيا”، إذ تذكر بفلم “سيد الخواتم” وهذه الجنية الشقراء الجميلة لاغير، إلا أن ليست الفانتازيا طول الوقتً بهذه الطريقة، منظر من الجنة، وبحر صاف وشاطئ لؤلؤي على الدوام، بل هي أي شيء غير واقعي وبعيد عن المألوف كقصص القصص أو غيرها من الأساطير غير المتواجدة في عالمنا ذلك.الفانتازيا غير محصورة لاغير على بعض الصور والشخصيات والروايات، بل بدأت تقتحم شاشاتنا، إذ وقعنا بعشق العديد منها، ولما علينا الذهاب بعيدا، فصراع العروش واحداً من المسلسلات التي نالت قوات مسلحة من الحشد على مستوى العالم، والتي جعلتنا ننتظر أي نبأ من مؤسسة إصدار HBO عن السيزون الأخير و الآتي من عام 2019.

#1 Outlander

مسلسل Outlander - أفضل مسلسلات الفانتازيا

وهو عبارة عن دراما تلفزيونية تستند إلى سلسلة Diana Gabaldon التاريخية والتي تحمل نفس الاسم، وتم إنتاجه كمسلسل وعرضه المرة الأولى في آب 2014، وبذلك تم إصدار جزء ثاني منه وعرضه في 2016، أما الثالث كان في أيلول 2017 والرابع سوف يكون في شهر نوفمبر 2018.

يحكي المسلسل حكاية كلير راندال، الممرضة المكافحة والمتزوجة لسنة 1945، غير أن وبشكل غامض ترجع بالزمن إلى الوراء حتى عام 1743، لتجد ذاتها مباشرة في عالم غريب ومجهول و لتتعرض مباشرة لتهديد غريب يدمر مستقبلها، إذ تجبر على الزواج من “جيمي” المحارب الاسكتلندي الشاب الشاعري والرومانسي، وهنا تحس “كلير” البطلة بشعور يمزق قلبها بين رجلين مختلفين إلى حاجز عظيم يتواجدان في حياتها، إذ لا يمكن لها النجاح بينهما بأي حال من الأحوالً.

تعتبر سلسلة “أوتلاندر” من السلاسل الفانتازية المحبوبة بشكل كبيرً، إذ تجمع بين العاطفية، الخيال العلمي، الزمان الماضي والمغامرة في رواية ملحمية واحدة.

submitted by

#2 Spartacus

هل أنت من معجبين المسلسلات ذات الطابع الوحشي؟ هل أنت من محبي فلم “سبارتاكوس” الذي أدى إلى عام 1960؟ إن كانت إجابتك نعم، فنقدم إليك إذاً ذلك المسلسل التلفزيوني المقتبس عنه.

تم إصدار ذلك المسلسل في نيوزيلندا عام 2010، واختتم في 2013، ,واستلهمت فكرته من Thracian Gladiator Spartacus الذي قاد انتفاضة العبيد مقابل الدولة الرومانية، غير أن تم إخمادها وإقناع التراقيين من قبل Claudius Glaber بأن يكونوا قسم من قوات مسلحة رومانيا لمهاجمة الـGetae الذين يغطون أراضيهم، سوى أنه لغى فكرته في حين حتى الآن ويحاول مهاجمة الـMithridates في آسيا الصغرى، ليشعر التراقيين بلخيانة.

وبهذه المرحلة يسجن  سبارتاكوس ويحكم عليه بالموت المحتم، مثلما  أن قرينته “سورا” محكوم عليها بالعبودية، ومع هذا يثبت سبارتاكوس بأنه مصارع قوي لا يقهر، إذ يجهز على المصارعين الأربعة المكلفين بإعدامه، وهكذا يصبح المصارع المفضل عند حشد المشاهدين، وثواب له، تم تخفيف جزاء الإعدام إلى جزاء العبودية، لتبدأ رحلته بالبحث عن قرينته.

ستجد في ذلك المسلسل أطنان من الدراما، فإذا لم تراه حتى هذه اللحظة فنحن ننصحك بأن تبدأ به في الوضع، فأحداثه المشوقة والسريعة، استراتيجات المعارك التي تقلب لصالح البطل في اللحظة الأخيرة مقابل الرومان الذين يتربصون بخطوته الآتية على الدوام، ومحاولة تنبأ تحركات بعضهم بعضا تجعلك تقع بغرامه مباشرة.

submitted by

#3 Into the Badlands

في إقليم يعلم باسم بادلاندز او الأراضي الوعرة، التي تقع في موضع ما في الولايات المتحدة الامريكية الفائتة، تطور مجتمع إقطاعي لملء فراغ السلطة الذي خلفته الحرب. يتحكم فيه البارون على الأراضي والاحتكارات على المنتجات مثل الأفيون والوقود، والتداول في حين بينهم لحماية وحفظ السلام. يتم تقديم كل بارون من قبل قوة عاملة كبيرة جدا من العبيد تسمى "التروس"، فضلا على فئة البغايا يسمى "الدمى". يحافظ البارون على الشدة عن طريق قوة "كليبرز"، المحاربين المدربين تدريبا عاليا والمخلصين وهم على ذروة المجتمع الإقطاعي. ويحظر على كليبرز الزواج وإنجاب الأطفال لئلا يتم تقسيم ولاءهم.

يدور ذلك المسلسل الفانتازي الخيالي بشأن صيني المحارب الكليبز الذي يبحث عن الحرية ومغامرته في البحث عنها.  المسلسل ممتاز على نحو جيد الأمر الذي يجعله من أفضل مسلسلات الفانتازيا على الاطلاق.

submitted by

#4 The Vampire Diaries

من أفضل مسلسلات الفانتازيا كليا، تم تصوير ذلك المسلسل الفانتازي في بلدة ميسك فولز، ولاية فرجينيا، وهي مدينة اتهمت بتاريخ خارق منذ استيطان المهاجرين من نيو إنغلاند في أواخر القرن التاسع عشر. وتروي حياة إيلينا جيلبرت وهي بنت في سن المراهقة فقدت والديها في حادث عربة، وقعت في حب مصاص دماء يصل من السن 162 عاما يدعى ستيفان سالفاتوري.

تصبح الرابطة بينهم معقدة على صوب متنامي مثلما أخ ستيفان الغامض الأول دامون سالفاتوري يرجع، مع تدبير لاعادة عشقه الفائت مع كاثرين بيرس، مصاصة دماء الذي تظهر كليا مثل ايلينا.

يروي المسلسل الفانتازي فاعليات المناحرة الجاري بين مصاصي الدماء والسحرة والمستذئبين في طابع من الاكشن والدراما والرومانسية.

submitted by

#5 Game of Thrones

صراع العروش مقتبسة من حكايات أغنية من الجليد والنار، يروي المسلسل احداث الممالك السبع الخيالية والصراعات الشديدة بين الأسر النبيلة من اجل الظفر بالعرش الحديدي، في حين تحارب عائلات أخرى بهدف الاستقلال عنها. وفي دام الصراعات تجابه البشرية تهديدات في الشمال من مخلوقات متوحشة.

يُعد المسلسل الفانتازي صراع العروش من أنجح المسلسلات على الاطلاق وأفضل المسلسلات الفانتازية على مر الزمان الماضي، مثلما يعرض في الكثير من الدول.

submitted by

#6 Vikings

مسلسل viking - أفضل مسلسلات الفانتازيا

حكاية Ragnar Lothbrok المزارع الذي يصبح في خاتمة المطاف ملك للنرويج ، إذ يروي المسلسل عن أخوة راغنار وعائلته وكيف يصبح ملكاً لقبيلة الفايكنج، إضافةً إلى كونه محارباً لا يعلم الرهاب، إذ يجسد راغنار التقاليد الإسكندنافية التي تمجد الآلهة، حيث تقول الأسطورة أنه كان السليل المباشر لأودين، إله الحرب والمحاربين.

وبهذا المسلسل ستشاهد شيء من الأساطير الإسكندنافية، لأنه نوع من الدراما التاريخية الخيالية التي من شأنها أن تجذب العديد من المعجبين، وخصوصا إذا كانوا  من معجبي الطبيعة البريطانية والفرنسية، فالمناظر الطبيعية في الفلم رائعة على نحو لا يوصف، إبتداءاً من مناظر الدول الاسكندنافية حتى المناظر الجميلة في بريطانيا وفرنسا، أي كالتي تكلمنا عنها في الصدارة، مقاطع من الجنة الجميلة التي ستمتع عينيك.

كلامنا الزائد عن المناظر لا يقصد قلة اهتمامنا بالمسلسل ذاته، إذ يعد ذلك المسلسل من المسلسلات الذائعة للغايةً، وستجد الكثير من المتفرجين الذين يحاربون به بقية المسلسلات القوية من حيث قصته المثيرة وأحداثه السريعة المشوقة.

submitted by

#7 Poldark

مسلسل Poldark - أفضل مسلسلات الفانتازيا

رأينا على منصات التواصل الالكترونية الكثير من ترشيحات المتفرجين لذلك المسلسل، إذ وصفوه بأنه فاخر على نحو غير متوقع، وهو مسلسل درامي تاريخي بريطاني يرتكز على سلسلة قصص تحمل نفس الاسم من قبل Winston Graham من ثم تحويلها إلى مسلسل ساهم فيه عديدة مخرجين على مدار مرحلة تصويره.

يحكي أنه في أواخر القرن الثامن عشر، يرجع Ross Poldark من حرب الاستقلال الإميركية إلى منزله في كورنوال عقب ثلاث سنين في القوات المسلحة، وعند رجوعه يكتشف أن أبوه قد توفي، ومترتب عليه العديد من الديون، وأنه قد إنتهت خطبة حبيبته منذ الطفولة من قبل ابن عمها، إلا أن لا يلزم أن يقف على الأطلال، بل عليه حل كل هذه الظروف الحرجة، إذ يقابل في حين حتى الآن بنت شابة تدعى Demelza التي تلبس مثل الفتيان، ويقوم بإعانتها في العثور على مأوى وعمل في أعقاب إجراء أبيها الأخير معها، مثلما يقوم مع مستأجري أبوه وأهل قريته بإدارة مناجم النحاس التي ورثها والتي سينافس بها George Warleggan الجشع والمتعجرف.

قد يظهر سيزون الأضخم بطيء الوقائع بعض الشيء مضاهاة بالجزء الثاني، إلا أن فور تعرفك بجميع هذه الخيوط والشخصيات الهامة، تصبح الوقائع سريعة بشكل كبير.

submitted by

#8 Rome

ذلك المسلسل الذي كالمثل الذي يقول (رح يعيشك عأعصابك)، وهو مسلسل بريطاني إميركي إيطالي درامي تاريخي، إذ يتضمن على الكثير من الشخصيات الحقيقية المتواجدة فعلاً في دفاتر الزمان الماضي، غير أن الشخصيات الأساسية في الخاتمة هم جنديان يدعيان Lucius Vorenus و Titus Pullo.

يرتكز المسلسل على حياة وأعمال الأثرياء والأقوياء في هذه المرحلة، وايضاً يرتكز على حياة وثروة وأسرة رجلين عاديين هما لوسيوس فورنوس وتيتوس بولو ، النسختين الخياليتين لزوج من العساكر الرومان.

يصور السيزون الأكبر حرب يوليوس قيصر الأهلية في سنة 49 قبل الميلاد مقابل أوبتيماتس، وارتفاعه إلى الديكتاتورية على روما ، وسقوطه ، الذي امتد من عاقبة حرب الغال (52 ق.م) حتى اغتياله في 15 شهر مارس 44 قبل الميلاد.

يروي السيزون الثاني المشاحنة على السلطة بين أوكتافيان ومارك أنتوني حتى الآن اغتيال قيصر ، الذي امتد من وفاة قيصر في سنة 44 قبل الميلاد إلى انتحار أنطوني وكليوباترا في ثلاثين قبل الميلاد، عقب هزيمتهم في موقعة أكتيوم.

العديد لم يسمعوا عن ذلك المسلسل، إذ إنه في الحقيقة تم إلغاءه حتى الآن هذين الموسمين، والسبب كامن في التكلفة العظيمة للغايةً للحلقة الواحدة، ولكنه لم ينل على بصيرة واسعة، ومع هذا له موسمين مذهلين ننصحك بمتابعهما.

submitted by

#9 Black Sails

وهو مسلسل تلفزيوني تاريخي أميركي تقع أحداثه على جزيرة New Providence، وهي بادرة لرواية جزيرة الكنز لـ Louis Stevenson، إذ تم عرض المسلسل للمرة الأولى على الانترنت بدون مقابلً، وقد كانت من هذه المنصات التي استقبلتها هي منصة يوتيوب.

إنتهت فاعليات ذلك المسلسل قبل عقدين كاملين من فعاليات جزيرة الكنز وأيام العصر الذهبي للقراصنة، إذ ترتكز الوقائع في السيزون الأكبر على البحث عن الكنز الإسباني  في حطام باخرة “Urca de Lima”، أما في السيزون الثاني تصبح الكنوز مع العساكر الأسبان الذين يحرسونها، ومحاولة القراصنة (أبطال المسلسل) للحصول عليه، أما الموسمان الثالث والرابع يرتكزان على الحرب بهدف إحكام القبضة على New Providence بين القراصنة والإمبراطورية البريطانية.

يبقى 10حلقات لاغير من كل سيزون، يقدمها المسلسل كصدمة تلو الأخرى، ستجد العديد من الخيانات، المعارك، والحنكة، إذ عحد قول قول واحد من الحشد أن خاتمة الحلقات الأربعين ستجعلك تقطن أسبوع من الحزن والكآبة على فقدانه، وأنك ستتطالب بإنتاج سيزون جديدله على الوضع.

submitted by

#10 Penny Dreadful

هو أحد المسلسلات التلفزيونية غير المحظوظة للأسف، إذ لم يحظى باستكمال وشغف الذين يستحقهما، فبحسب الاستفتاءات، فإن الداعِي يكمن بوجود العديد من القساوة والمشاهد الدرامية الزائدة مرة تلو الأخرى، أو لأنك ستشعر كأن روحك ستسحق وبأن هنالك من يخنق حلقك، غير أن ذلك لا يلزم أن يترك تأثيره على فكرة المسلسل الرائعة، ففكرة مصاصي الدماء الذين يتجولون في لندن الفيكتورية تعتبر فكرة سديدة، وجلبها على الشاشة كانت هامة كبيرة، مثلما إن الأزياء والحوار كانا بقمة البراعة.

إن كنت لا تعلم شيء عن ذلك المسلسل، فهو مسلسل تلفزيوني درامي إميركي تم إنتاجه من قبل “جون لوجان” الذي يعمل كذلكً كمنتج تنفيذي إلى ناحية “سام مندرز”، تم عرضه للعديد من قنوات أميركية وبريطانية، ويعتبر الشغل الأضخم من نوعه، لكن مؤلف المسلسل قد أفصح لدى ختام السيزون الثالث، بأن لا مزيد من المواسم، فالقصة الأساسية قد بلغت إلى نهايتها.

بالتكلم عن الرواية الأساسية، فأنت من غير شك على معرفة بالشخصيات الأكثر رعباً في الأدب، بما فيهم فرانكشتاين، دوريان غراي، والشخصيات البارزة من قصة الدراكولا، وبهذا الشغل أنت بصدد التعرف على هذه الشخصيات بواسطة استطلاع قصصهم الأصلية من ذلك المسلسل الذي إنتهت في أركان لندن الفيكتورية الأكثر ظلمة.

من الشخصيات التي بدأت معها أولى الحلقات كانت شخصية السير Malcolm الذي يفقد ابنته، والذي يتخذ قرار تطبيق كل ما يطلب منه لانقاذها، وإصلاح كل أخطاء الفائت التي حدث بها، وهنا ستشاركه عرافة تدعى Vanessa Ives، ويتعاون معه كذلكً  Ethan Chandler الأميركي في تحديد موضع ابنته ومحاربة بعض الوحوش التي ستعترض طريقهم.

عليك الحذر… ذلك الشغل ليس لضعاف القلوب، فثمة الكثير مشاهد القساوة التي تستقلب معدتك وبعض مشاهد العري، التي ستمر من دون أي نوع من الإباحية، وستشعر بتوتر متتابع من مستهل الحلقة وحتى نهايتها.

submitted by

Add your submission

Image Video Audio Text Embed

This field is required

Drop Images Here

or

You don't have javascript enabled. Media upload is not possible.

Get image from URL

Maximum upload file size: 6 MB.

Processing...

This field is required

Drop Video Here

or

You don't have javascript enabled. Media upload is not possible.

e.g.: https://www.youtube.com/watch?v=WwoKkq685Hk

Add

Supported services:

Maximum upload file size: 10 MB.

Processing...

This field is required

Drop Audio Here

or

You don't have javascript enabled. Media upload is not possible.

e.g.: https://soundcloud.com/community/fellowship-wrapup

Add

Supported services:

Maximum upload file size: 5 MB.

Processing...

This field is required

e.g.: https://www.youtube.com/watch?v=WwoKkq685Hk

Supported services:

Processing...